الأخبارروجافامانشيت

منى يوسف: نعمل لضمان حق المرأة في الدستور السوري الجديد

أثبتت المرأة منذ بدء الثورة السورية قدرتها على قيادة المجتمع وتنظيم نفسها على جميع الاصعدة السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية،…”، وكان لمؤتمر ستار دور كبير في توعية المرأة لنيل حقوقها، ولوصول المرأة لهذه المرحلة من التقدم على كافة الأصعدة تحاول الدولة التركية بشتى الوسائل ومن خلال حربها الخاصة كسر إرادة المرأة الحرة، جاء هذا في لقاءٍ مع منى يوسف عضو منسقية مؤتمر ستار لشمال وشرق سوريا لـ موقع حزب الاتحاد الديمقراطي.

أشارت يوسف خلال حديثها إلى العقبات والصعوبات التي تمر بها المرأة بسبب ذهنية الرجل، ونظرة المجتمع إليها، حيث أكدت أنهم كـ مؤتمر ستار يحاولون بشتى الطرق تغيير هذه الذهنية، وأن استراتيجيتهم قائمة على تغيير جميع المفاهيم البالية بحق المرأة، ووضع حد لجميع المشاكل الاجتماعية التي تتعرض لها.

وأكدت أن استهداف الدولة التركية للمرأة ما هو إلا لكسر إرادتها، وأن لجانهم القانونية تسعى لإيصال جميع الانتهاكات والجرائم التي قامت وتقوم بها تركيا ومرتزقتها بحق المرأة في المناطق المحتلة، إلى المحاكم والمحافل الدولية لتوثيق تلك الممارسات اللاإنسانية ومحاسبة تركيا عليها.    

كما اوضحت أن مؤتمر ستار يسعى من خلال الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها لتوعية المرأة بالشكل المناسب، إضافة إلى وضع خطط لتدريب الرجل وإعطاء محاضرات من أجل بناء عائلة ديمقراطية لأنه بذلك فقط سيتم القضاء على الكثير من مشاكل المرأة في المجتمع.      

واكدت يوسف أنه من مقررات مؤتمرهم الثامن فتح مشاريع صغيرة للقضاء على نسبة كبيرة من البطالة بين فئة النساء.

وفي ختام حديثها أكدت منى يوسف عضو منسقية مؤتمر ستار لشمال وشرق سوريا بالقول: أن المرأة تلعب دوراً هاماً وفعالاً على الساحة السياسية، فممثلاتنا في الأحزاب السياسية يفتحون المجال أمام المرأة لتكون ذو فعالية، وتعملن لضمان حق المرأة في الدستور السوري الجديد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق