PYDالأخبارالمرأة

إختتام فعاليات المؤتمر الأول لمنظمة المرأة في PYD لشمالي ألمانيا

16195508_607083799482416_858165165371733814_n

أختتمت فعاليات المؤتمر الأول لمنظمة المرأة في حزب الإتحاد الديمقراطي لشمالي ألمانيا و ذلك بإقرار جملة من القرارات .
وبهدف تنظيم المرأة الكُردية في أوربا عقدت منظمة المرأة في حزب
الإتحاد الديمقراطي اليوم السبت مؤتمرها الأول لشمالي ألمانيا وذلك بمشاركة  أكثر من تسعون عضوة .

و عُقد المؤتمر في مدينة هامبورغ الألمانية غرب شمالي البلاد بعد توافد ممثلي منظمات الحزب من كل مُدن بريمن ,كيل ,نورنبيرغ,هايدي,اَولم ,هانوفر ,شتوتغارت تحت شعار ” المرأة الحُرة ضمان حماية الفيدرالية في روجافا _شمال سوريا .

و زينت صالة المؤتمر بإعلام وحدات حماية المرأة و صور شهداء المرأة الحرة و كذلك صورة قائد الشعب الكُردية عبدالله اَوجلان .

و بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحُرية ثم ألقت مها محمد  مسؤولة منظمة المرأة لحزب الإتحاد الديمقراطي في ألمانيا كلمة مطولة قالت فيها “أن المرأة هي العاموا الأساسي لإنتصار الثورات مؤكدةً بأن المرأة في روجافا لعبت أفشلت مخططات التنظيمات الأرهابية التي حاولت و ما تزال كسر إرادة الشعب الكُردي” .

و قالت محمد بأن العالم يشهد حرب مُدمرة يمكن وصفها بالحرب العالمية الثالثة الباردة الهادفة لتقسيم الشعوب و إقصاء بعضها على حساب الأخرى على حد وصفها . و تابعت بالقول ” هذه الحرب الباردة جعلت كًل ً من سوريا و العراق مركزاً لها و ذلك لتصفية الحسابات الدولية على حساب شعوب المنطقة ,لا سيما كانوا يخططون لإنهاء وجود الكُرد تنفيذاً لأجندات بعض الدول الإقليمية و لكن تغيinoر المعادلات السياسية و إثبات الكُرد لذاتهم أجبر العالم على التعامل معهم .

ثم قراءت رسائل التهنئة التي أرسلتها كل من مؤتمر ستار ,و مؤتمر المرأة الكُردستانية.

تلا ذلك قراءة توجيهات قائد الشعب الكُردي عبدالله اَوجلان و التقرير السياسي لمنظمة المرأة في الحزب و الذي تضمن أخر التطورات و المستجدات في الساحة السورية عامةً و روجافا خاصةً , مشروع الفيدرالية و ضرورته لحل الأزمة السورية , كذلك الإحتلال التركي لمناطق روجافا و سوريا .

و ناقش المؤتمر الوضع التنظيمي لمنظمة الحزب في أوربا و سبل تطوير اَليات العمل و النضال ,كما تطرق المؤتمر على وضع أعضاء المنظمة و العوائق التي تواجههم .

هذا و أنتهى المؤتمر بوضع جملة من القرارات و منها ,العمل على توعية المرأة الكُردية و ضمها للدورات التدريبية ,عقد إجتماعات شهرية ,إحياء ذكرى مناضلي الثورة ,الإهتمام بالمرأة الشابة ,تحضير دورات اللغُة الكُردية ووضع المؤتمر تشكيل لجنة صلح على عاتق منظمة المرأة

 

 

 img_56971 2 3

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق