PYDآخر المستجداتمانشيتنشاطات

منظمة الـ PYD في لبنان: الفاشية التركية ارتكبت الجرائم بحق جميع شعوب المنطقة

ندد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD منظمة لبنان، بالهجمات الكيميائية التي شنها الاحتلال التركي ضد قوات الدفاع الشعبي ” الكريلا” في جبال كردستان مناطق الدفاع المشروع.

ودعت منظمة لبنان عبر بيان قرأه أدهم شحود عضو حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة لبنان كافة أبناء الشعب الكردي وعموم العالم الحر الديمقراطي إلى تصعيد النضال في وجه سياسات الإبادة التي تمارسها الاحتلال التركي بحق الكريلا وبحق الشعوب.

وأكد البيان على ضرورة دعم مقاتلي الكريلا الذين يناضلون من أجل الحرية، العدالة والحقوق والوقوف ضد مجازر المحتل التركي.

وناشد البيان منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي للقيام بمسؤولياتهم لوقف الهجمات الكيماوية، والانتهاكات التي تقوم بها دولة الاحتلال.

وأشار البيان إلى أن المقاومة التي يبديها قوات الكريلا والشعب الكردي وعموم شعوب المنطقة الحرة في طريقها إلى النصر وبأن الأنظمة الفاشية والاستبدادية التي عاثت فساداً ودماراً في المنطقة عموماً في طريقها إلى الزوال حتماً، وأن ما تقوم به الفاشية التركية من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية دليل على عجزها وهزيمتها وانهيارها في نهاية المطاف.

وأشار البيان إلى أن سياسات النظام الاردوغاني العثماني ليس ضد شعب أو حزب بحد ذاته وإنما ضد الشعوب والقوى السياسية الديمقراطية في المنطقة ” لذا يتوجب على جميع الشعوب والقوى السياسية في الشرق الأوسط والعالم توحيد جبهة المقاومة والديمقراطية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق