PYDالأخبارالعالمالمرأةمانشيت

منسقية مؤتمر ستار في لبنان تنظم ندوة حول دور المرأة في ثورة روج آفا

نظمت منسقية مؤتمر ستار في لبنان ندوة حول دور المرأة في ثورة روج آفا، و استذكار مقاومة شهداء 14 تموز في سجن أمد.

وحضرت الندوة العشرات من أعضاء وممثلين عن المنظمات المدنية الكردية في لبنان إلى جانب عضوات من حزب الاتحاد الديمقراطي.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة.

والقت حنان عثمان ممثلة العلاقات الخارجية لمنسقية مؤتمر ستار في لبنان كلمة عن ثورة المرأة في روج آفا واشادت بدور المرأة المنظمة في شمال وشرق سوريا على كافة الأصعدة، مشيرة إلى التضحيات الكبيرة التي قدمتها المرأة في سبيل الوصول إلى هذه المستوى من الرقي بدورها لتلعب دوراً حقيقي وفعالا في كافة مجالات التنمية المجتمعية.

وتطرقت عثمان إلى ثورة روج آفا والمكاسب التي تحققت في ظل هذه الثورة على مستوى روج آفا وشمال وشرق سوريا وعلى مستوى عموم المنطقة والعالم لما لها من رمزية تاريخية وتأثير على مسار حركات وتيارات المقاومة والديمقراطية.

وأكدت حنان عثمان على دور وفكر القائد عبدالله أوجلان في هذه الثورة مشيرة بأن الثورة لما تحققت بدون فكر وفلسفة القائد.

بدورها تحدثت “نتوي خمكين” عضوة منسقية مؤتمر ستار عن ثورة روج آفا، وعلاقتها الفكرية والمعنوية بمقاومة 14 تموز في سجن أمد، تلك المقاومة التي كانت انطلاقة لثورة الحرية والكرامة التي تتوسع وتكبر متجاوزة الحدود التي صنعتها قوى الهيمنة الرأسمالية والأنظمة القوموية الصنيعة.

وأشارت نتوي خمكين إلى أن شهداء مقاومة 14 تموز صنعوا مقاومة تاريخية من أجل الحرية تبناها الشعب الكردي وعموم الشعوب الساعية للحرية والديمقراطية، مؤكدةً على استمرار تلك المقاومة حتى نيل الشعوب لحريتها وتحقيق الديمقراطية.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق