PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيت

مقاطعة دير الزور… مهرجان انتخابي لـ “تحالف الشعوب والنساء من أجل الحرية”

نظَّم تحالف الشعوب والنساء من أجل الحرية، مهرجاناً من أجل الحملة الانتخابية والإعلان عن الممثلين عنه في الانتخابات، وذلك في ساحة مؤسسات المجتمع المدني في دير الزور.

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية، تلاه كلمة ترحيب بالحضور من قبل أعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان.

في المهرجان ألقيت عدة كلمات، منها كلمة باسم، تجمع نساء زنوبيا في مقاطعة دير الزور، ألقتها “شهرزاد الجاسم”، تطرقت خلال كلمتها إلى أهمية خوض الانتخابات بتحالف واحد بين الأحزاب السياسية وتجمع نساء زنوبيا (تحالف الشعوب والنساء من أجل الحرية)، كما أن هذا التحالف يُعدُّ ركيزة أساسية لشفافية الانتخابات البلدية وديمقراطيتها.

فيما ألقت “ريم الربيع” كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في دير الزور، أشارت فيها إلى أن شعوب شمال وشرق سوريا تخوض للمرة الأولى تجربتها الديمقراطية في الانتخابات البلدية والتي تتسم بالشفافية وحرية المرأة بعيداً عن هيمنة السلطة.

ريم الربيع، وفي ختام حديثها أكدت على أنه بهذا النوع من التحالف تتعزز وتترسخ الديمقراطية الحقيقية التي للمرأة الدور الريادي فيها، وتتحقق ثقافة الحرية والمساوة في إقليم شمال وشرق سوريا.

وانتهى المهرجان بعرض قائمة المرشحين أمام الحضور، إلى جانب الأغاني والشعارات والدبكات الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى