PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

مظلوم عبدي يعرب عن امتنانه لموقف السويد  وفنلندا الداعم  لقسد في محاربة تنظيم داعش

صرح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، أن دولة الاحتلال التركي تحاول استغلال الأزمة الأوكرانية وطلب السويد وفنلندا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي لصالحها، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع وسائل إعلامية سويدية وعالمية.

كما أشارا “عبدي ” أنهم لا يرون حتى الآن أي تغير بموقف دولة السويد تجاه الإدارة الذاتية، معرباً عن امتنانه للسويد وفنلندا لدعمهم المعنوي والسياسي في حربهم ضد داعش.

وبخصوص التهديدات الأخيرة للاحتلال التركي، شدد مظلوم عبدي أنهم يأخذون هذه التهديدات على محمل الجد وهم يستعدون لدخول أي مواجهة محتملة.

وتمنى أن تواصل الدولتان تقديم الدعم لهم والالتزام بمواصلة محاربة التنظيم.

وعن طلب الدولتين الانضمام إلى “الناتو” والشروط التركية، قال عبدي: “هذا شأن داخلي ونحن نحترم هذا القرار، لكن تركيا تحاول استغلال الحرب الروسية الأوكرانية وطلب السويد وفنلندا الانضمام إلى الناتو لصالحها”.

وذكر القائد العام لـ “قسد” أنهم يأخذون التهديدات التركية على محمل الجد، وفي هذا السياق هم يستعدون لدخول أي مواجهة محتملة.

وأشار إلى أن سماء المنطقة التي تهدد تركيا بغزوها “تل رفعت ومنبج” تسيطر عليها روسيا كما إنها متداخلة القوات.

وبيّن أنهم لا يرغبون في خوض أي معارك في المنطقة وكذلك القوات الحكومة السورية والقوات الروسية وحتى الإيرانية المتواجدة في المنطقة.

وحذر من نزوح مئات الآلاف من سكان المنطقة في حال نفذت تركيا تهديداتها.

وعن الموقف الأميركي حيال التطورات الأخيرة، قال عبدي: “نحن نرى أن موقف إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، أفضل من مواقف إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق