الأخبارمانشيت

مظاهرات في مدن أوربية تنديداً بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع

تظاهر الآلاف من الكردستانيين وأصدقاء الشعب الكردي في مدن أوربية عدة (نورنبرغ الألمانية، بروكسل -بلجيكا، وفي مرسيليا بفرنسا) وذلك تنديداً بهجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع، وممارساتها اللاإنسانية بحق الشعب الكردي.

هذا وتظاهر الآلاف في مدينة نورنبرغ الألمانية ضد الاحتلال التركي وضد السياسات التي تمارسها ألمانيا ضد المؤسسات الكردية، وخلال التظاهرة، دعا الرئيس المشترك لإعلام الكونفراس “طاهر كوجر”، الحكومة الالمانية ألا تقف مكتوفي الأيدي، وألا تلتزم الصمت أمام ما تفعله تركيا تجاه الشعب الكردي.

وقال كوجر: نناجي الشعب الألماني بألا يقبلوا وقوف ألمانيا إلى جانب القوى الدكتاتورية ونحن نطالب بحياة حرة؛ حياة تسودها قيم العدالة والمساواة وتضمن حقوق الإنسان”، مضيفاً: يجب أن توقف ألمانيا تمويل الدولة التركية بالأسلحة وأن تقف عن دعمها للدولة التركية.

كما نوّه: إلى جانب كل هذا، تمارس ألمانيا الضغوطات على مؤسساتنا ونحن لا نقبل بهذه السياسات الغير الإنسانية واللا قانونية.”

بروكسل

واعتصم الآلاف من أبناء الشعب الكردي في بروكسل عاصمة بليجكا ضد هجمات الدولة التركية، كما توجهوا بالنداء لجميع أبناء وبنات الشعب الكردي بضرورة التوحد للوقوف في وجه هذه الهجمات الفاشية.

وخلال الفعالية ألقى زبير آيدار كلمة باسم الاتحاد الوطني الكردستاني أوضح فيها ان هجمات الاحتلال على أراضي كردستان هي من قرارات دول الإمبريالية،. وأنه على الشعب الكردي الوقوف بجانب قوات الكريلا جنبا إلى جنب في مقاومة المحتل.

مرسيليا

كما ندد المتظاهرون الكردستانيون في مرسيليا الفرنسية بهجمات تركيا الاحتلالية على مناطق الدفاع المشروع، إضافة إلى شجب العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

وخلال المظاهرة قُرِأت كلمة باسم مركز المجتمع الكردي في فرنسا، ندد فيها المتحدث بجرائم الاحتلال التركي ودعا المجتمع الدولي للتدخل ضد الفاشية التركية.

كما وزع منظمو المظاهرة، منشورات باللغة الفرنسية على المارة توضح الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي بحق الشعب الكردي.

المصدر: ANF

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق