مانشيتنشاطات

مشاركة PYD في الاعتصام الجماهيري نصرة لحرية القائد آبو في كوباني


تحت شعار ” نحن في زمن الحرية، كفى العزلة ،الحرية للقائد آبو” شارك أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اعتصام جماهيري، اليوم الأحد 3 يناير، بمشاركة ممثلين عن الإدارات والمجالس واللجان والأحزاب السياسية في مقاطعة كوباني، لدعم حملة الإضراب عن الطعام في السجون التركية، ونصب مجلس عوائل الشهداء خيمة إضراب عن الطعام في ساحة الشهيد عكيد في مدينة كوباني .
وتستمر حملة الإضراب عن الطعام التي بدأها المعتقلون في السجون التركية منذ 38 يوماً تحت شعار “حان وقت الحرية” بهدف رفع العزلة على القائد عبد الله أوجلان، وتنديداً باعتقال البرلمانية والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي في باكور(شمال) كردستان.
هذا وتستمر فعاليات الاضراب عن الطعام في كوباني لـ 7 أيام بدءاً من اليوم ولغاية الـ 9 من الشهر الجاري، وشارك 30 شخصاً من مجلس عوائل الشهداء في كوبانيفي جملة الاضراب عن الطعام.
وفي الاعتصام تحدث الرئيس المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم في كلمة ألقاها في المعتصمين قائلاً: “نحن هنا اليوم لدعم مقاومة السجون ورفع العزلة عن القائد الذي يعيش في السجون التركية منذ ٢٢عاًما، ويجب علينا رفع وتيرة النضال، ليعرف العالم أجمع ما يحدث من ظلم واستبداد في السجون التركية”.
وأضاف مسلم “حكمت السلطات التركية في 22 كانون الأول بالسجن على البرلمانية والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن لمدة 22 عاماً، إثر تلفيق الادّعاء العام التركي عدة اتهامات لها، إضافة إلى تُهمٍ متعلقة بنشاطاتها السلمية ومشاركاتها في الحراك المدني الداعي إلى الديمقراطية”.
كما و أوضح بأنه “يجب على الأحزاب السياسية الوقوف ضد العدوان التركي الفاشي بكل قوة وحزم”، وتابع بالقول: “إن الكرد يحق لهم العيش بسلام، و يجب على تركيا الكف عن سياساتها التعسفية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق