الأخبارالمجتمعمانشيت

مسيرة في الحسكة تنديداً بممارسات الاحتلال التركي

شارك المئات من أهالي مدينة الحسكة في المسيرة التي نظمتها لجنة الثقافة والفن  يوم السبت 26 أيلول الجاري وذلك احتجاجاً على السياسات التي تمارسها الدولة التركية والمجموعات المرتزقة الإرهابية التابعة لها في المناطق الواقعة تحت سيطرت قوات الاحتلال التركي.

وجابت المسيرة التي تقدمتها الفرق الفنية والفلكلورية شوارع حي المفتي، في حين ردد المشاركون هتافات مناصرة لمقاومة حفتانين التي تخوضها قوات الدفاع الشعبي في مناطق الدفاع المشروع في منطقة جبال قنديل ضد جيش الاحتلال التركي الذي فشل في اقتحامها رغم استخدامها كل صنوف اسلحة حلف الناتو.

ورفع المشاركون اللافتات المناهضة للاحتلال والمنددة بممارسات الدولة التركية تجاه شعوب المنطقة عموماً والسوري خصوصاً.

وتوقفت المسيرة أمام مركز لجنة الثقافة والفن  الكائن في حي المفتي، وهناك ألقيت كلمات عدة منددة بجرائم الاحتلال والمجموعات المرتزقة التابعة له بحق سكان المناطق المحتلة عفرين وسري كانيه وتل أبيض والمناطق السورية الأخرى التي احتلتها الدولة التركية بتواطؤ دولي.

وأستنكر المشاركون ممارسات النظام الحاكم في تركيا تجاه  حزب الشعوب الديمقراطية والقوى الديمقراطية المناهضة لسياسات نظام العدالة والتنمية في الداخل التركي، منددين بالصمت الدولي إزاء الجرائم وحملات الابادة السياسية التي ترتكبها السلطات التركية.

الجدير بالذكر إن التظاهرات والمسيرات التي تنظمها المؤسسات المدنية في شمال شرق سوريا  تشارك فيها كل المكونات بكل صنوفهم، ويؤكد المشاركون دوماً على ضرورة توحيد الصفوف لمجابهة كل السياسات التي تمتهنها القوى الارهابية والأنظمة الداعمة لها كالنظام التركي الذي وسع من رقعة احتلاله ليس فقط في سوريا والعراق وإنما في ليبيا واليمن ومناطق أخرى وذلك عبر إرسال الآلاف من المرتزقة إلى تلك المناطق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق