الأخبارروجافامانشيت

مسيرة شعبية في ديرك تنديداً بالاحتلال التركي

شهدت مدينة ديرك اليوم 9 حزيران الجاري  مسيرة شعبية تنديداً بالاحتلال التركي ورفضاً لهجماته على مناطق باشور كردستان ومناطق الدفاع المشروع.

وتجمع المئات من أهالي مدنية ديرك ونواحيها في ساحة الحرية وسط مدينة دريك حاملين لافتات كتبت عليها “بالشهداء انتصرنا، وبروح شهداء مقاومة الكرامة سنقاوم وندحر الاحتلال” إلى جانب أعلام ورموز كردية.

ووسط ترديدهم للشعارات التي تندد وتستنكر هجمات الدولة التركية على إقليم كردستان واستهدافه المناطق الآهلة بالسكان انطلقت المسيرة التي جابت الشوارع الرئيسية للمدينة وتوقفت في ساحة المرأة الثورية.

وهناك ألقي بيان قرئ من قبل محمد عبد الرحيم الرئيس المشترك لمجلس منطقة ديرك استنكر فيها هجمات الدولة التركية المتكررة على إقليم كردستان واستهدافه المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان.

وتابع محمد” الدولة التركية معروفة بتاريخها الدموي تجاه كافة الشعوب المضطهدة والتي تطالب بحقوقها المشروعة ومنها الشعب الكردي”، مشيراً أن ما تتعرض له إقليم كردستان هي سلسلة من سياسات الدولة التركية المعادية للشعب الكردي وذلك بذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني.

وختم محمد البيان بالقول: “على الأحزاب الكردي توحيد صفوفهم في هذه المرحلة وعدم الانجرار خلف سياسات الدولة التركية التي تهدف إلى إنهاء الوجود الكردي وخلق اقتتال كردي- كردي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق