الأخبارسوريةمانشيت

مسد يزور موسكو وواشنطن قريباً، ومصدر مسؤول يكشف أهداف الزيارة

يتهيأ مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” لإجراء زيارة إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، بهدف اللقاء مع كبار المسؤولين هناك، في الوقت الذي تتحضر فيه الدولتين للقاء مرتقب بين وفودهما لمناقشة المسألة السورية.

وفي هذا السياق كشف الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار، لـ “خبر24” اليوم الثلاثاء، أن هناك تنسيق من قبلهم للقيام بزيارة إلى كل من موسكو وواشنطن.

وأشار درار إلى أن اللقاء في كلا البلدين سيكون مع قيادات عليا، دون تسمية هذه القيادات، متمنياً أن يكون الاجتماعات إيجابية.

وحول جدول أعمال اللقاء رد السياسي السوري قائلاً: لا نستطيع أن نحدد مسار التفاوض. فقط أخذنا تصريح السفر عبر الممثلين المحليين في التمثيل الدبلوماسي.

واستدرك درار قائلاً: نحن نسعى لمناقشة الحلول السياسية والمسار المطلوب تفعيله بمشاركة الدولتين المؤثرتين في القضية السورية.

هذا ومن المفترض أن يكون هناك لقاء مرتقب قريباً يجمع كلاً من مسؤول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي الأميركي، “بريت ماكغورك” و نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” ومبعوث الرئيس الروسي لسوريا “الكسندر لافرنتييف”، لبحث الأزمة السورية.

المصدر: “خبر24”

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق