الأخبارمانشيت

مرتزِقة تركيا ينهبون معدات صوامع المناجير في Serê_kaniyê

نقلت وكالة أنباء سلطة دمشق SANA  عن مصادرها الخاصة في “رأس العين” Serê_kaniyê أن مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية أقدمت على تفكيك وسرقة معدات وتجهيزات صوامع حبوب قرية المناجير التابعة لمدينة  Serê_kaniyê رأس العين المحتلة.

وبحسب مصادر الوكالة فأن عناصر من عصابات الاحتلال التركي ممن يسمى “فيلق الشام” الإرهابي قاموا بتفكيك صوامع الحبوب في قرية المناجير  وسرقة معدات الصوامع وتجهيزاتها واستخراج النحاس من المولدات تمهيداً لنقل المعدات والنحاس إلى الأراضي التركية وبيع المسروقات إلى سماسرة وتجار أتراك.

وأكدت المصادر للوكالة أن عمليات النهب والسرقة التي أقدمت عليها التنظيمات الإرهابية تتم بغطاء من سلطات النظام التركي ولا سيما جهاز الاستخبارات الذي يقدم التسهيلات اللازمة والحماية لتجار وسماسرة أتراك لتمكينهم من نقل ما تنهبه تلك التنظيمات من مناطق انتشارها في سوريا إلى الأراضي التركية.

يُشار إلى أن مرتزِقة الاحتلال التركي سبق لها أن أقدمت على تفكيك ونهب مئات المعامل ومحطات الكهرباء من المدن والمحافظات السورية التي تقع تحت سيطرتها بواسطة خبراء أتراك وتهريبها إلى داخل الأراضي التركية إضافة إلى سرقة المرافق العامة وممتلكات المواطنين بعد إجبار أصحابها على تركها بالقوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق