الأخبارمانشيت

مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الألاف من الناخبين

توجه الألاف من أبناء الاقاليم الفيدرالية الثلاث في شمال سوريا، صباح اليوم الجمعة 1/12/ كانون الاول-ديسمبر 2017 نحو صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار مرشحيهم ضمن  المرحلة الثانية من انتخابات الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، والتي تتضمن انتخابات الإدارات المحلية “البلدات، النواحي، المقاطعات”.

وبعد استعدادات استمرت لأشهر، وبناء على القرار الصادر من المفوضيات العليا المستقلة للانتخابات، انطلقت في الساعة الـ 08.00 من صباح اليوم الأول من كانون الأول انتخابات الإدارة المحلية والتي تتضمن انتخابات “البلدات، النواحي،

والمقاطعات”، في أقاليم شمال سوريا الثلاث “عفرين، الفرات، والجزيرة”، والتي تضم 6 مقاطعات هي “الحسكة، قامشلو، كوباني، كري سبي (تل أبيض)، عفرين، والشهباء”.

هذا وستسمر العملية الانتخابية حتى بعد ظهر اليوم بحسب القرار الصادر عن المفوضيات.

وزودت مراكز الانتخابات بالغرف السرية والحبر السري والأوراق والظروف والأختام اللازمة لإجراء عمليات الاقتراع تحت إشراف مندوبين مكلفين بهذه المهمة.

ويبلغ عدد المرشحين في أقاليم شمال سوريا الثلاث ” 5940″.

ووضعت المفوضية العليا للانتخابات صناديق في الاقتراع في كافة مقاطعة شمال سوريا وهم كالتالي:

إقليم الجزيرة

يبلغ عدد الصناديق في إقليم الجزيرة (899)، وتم تخصيص (5178) معلم ومعلمة للإشراف على الصناديق، بالإضافة إلى (1726) معلمة ومعلمة كاحتياط.

عدد المرشحين الكلي في إقليم الجزيرة (3268)، بينهم (267) مرشح مستقل.

إقليم عفرين

وفي إقليم عفرين، وزعت المفوضية العليا (83) صندوق على المراكز الانتخابية في مقاطعة الشهباء، وتم تخصيص (215) معلم ومعلمة للإشراف على العملية الانتخابية.

وفي مقاطعة عفرين تم توزيع (483) صندوق على المراكز الانتخابية، ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات الذين سيشرفون العملية الانتخابية (1553).

ويبلغ عدد المرشحين الكلي في إقليم عفرين (1502).

إقليم الفرات

وفي مقاطعة كوباني تم توزيع (153) صندوق على المراكز الانتخابية، ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات الذين سيشرفون العملية الانتخابية (900).

وفي مقاطعة كري سبي / تل أبيض تم توزيع (107) صندوق على المراكز الانتخابية في، ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات الذين سيشرفون العملية الانتخابية (500).

ويبلغ عدد المرشحين الكلي في الإقليم (1170) بينهم (95) مرشح مستقل. ويبلغ عدد الصناديق الكلي في مقاطعتي كوباني وكري سبي / تل أبيض (630).

-دوست ميرخان

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق