PYDآخر المستجداتالأخبارالمرأةكردستانمانشيتنشاطات

مدينة تل كوجر… اجتماع تحضيري موسع لمجلس المرأة في PYD

ضمن سلسلة اجتماعات مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) للتحضير للمؤتمر العام، عقد اليوم اجتماعاً موسعاً في مدينة تل كوجر بحضور عضوات المجلس.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء، وتلاه قراءة توجيهات القائد من قبل “واجدة الأحمد” العضوة في مجلس المدينة، إضافةً إلى قراءة تقرير آلية العمل على مدار العامين الفائتين من قبل “مزين علِي” إدارية المرأة في تل كوجر.

بدورها تحدثت العضوة في مجلس المرأة العام “لالشين عبد الله”، حول الوضع السياسي ودور المرأة الريادي في ثورة روج آفا، فيما أشارت إلى تأثير الهجمات التركية على البُنى التحتية في شمال وشرق سوريا على دور المرأة الإدارية بشكل خاص سواء في المنزل أو العمل. مؤكدة أنه بالتنظيم والعمل يمكن للمرأة مواجهة هذه السياسات المعادية.

وفي الاثناء فتح باب النقاش أمام النساء الحاضرات لتقييم الوضع السياسي ومعرفة آرائهم حول ذلك.

ونوهت “لالشين” خلال حديثها إلى أهمية رفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان، مشددة على وجوب العمل جميعاً والنضال جنباً إلى جنب لرفع العزلة وتحقيق الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

فيما تم تقييم الوضع التنظيمي من قبل العضوتين في مجلس المرأة (هايستان حسن وزهرة سمعو)، وعمل مجلس المرأة في حزبنا في تل كوجر على مدار العامين، وفتح المجال لمداخلات الحاضرات لشرح الوضع التنظيمي.

وفي الختام فتح باب الترشح لاختيار الإداريات في مجلس المرأة لمدينة تل كوجر، وتم انتخاب ٧ إداريات يمثلن المرأة في مجلس الحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى