الأخبارثقافةروجافا

مدينة الطبقة تستقبل ملتقى روجآفا الثالث للفنون التشكيلية

برعاية هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا وتحت شعار “تنوعنا مصدر جمالنا وقوتنا، معاً لنجعل الفن ربيع قلوبنا”، نظّمت لجنة الثقافة في مدينة  الطبقة  أمس الخميس 6 ايار 2021 ملتقى روجآفا الثالث للفنون التشكيلية بمشاركة عدد من الفنانين من جميع مناطق شمال وشرق سوريا.

بصددها قال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الطبقة عبد العزيز العسكر، رحّب من خلالها بالحضور “ان هذا الملتقى رسالة محبّة وسلام للعالم وتعريف بالإرث الحضاري والتنوع الثقافيّ في المنطقة”.

وأردف العسكر: “نذكر خلال هذا الافتتاح شهداءنا الذين قدّموا أعظم التضحيات في سبيل الحرية، ويعتبر شعار هذا العام للملتقى متناغماً ومنسجماً مع تطلعات مكونات شعب شمال وشرق سوريا، ويعبّر عن نسيج المكونات ضمن إطار واحد كلوحة فسيفسائية متنوعة الألوان، تبرز التعايش المشترك في المنطقة”.

وبدأ فعاليات المرحلة الأولى من الملتقى في مدينة الطبقة   وهي عبارة عن ورشة عمل تنتهي  في١١ أيّار الجاري، حيث يقوم المشاركون بتحضير أعمالهم ولوحاتهم خلال هذه الفترة، وسينتقل الملتقى إلى مدينة قامشلو بتاريخ ١٨ أيار الجاري لاستكمال المرحلة الثانية عبر المعرض السنوي الرابع الذي سيحتضنه مدرّج محمد شيخو للثقافة والفن. ونظراً لانتشار فايروس كورونا ارجأت هيئة الثقافة العديد من الفعاليات الثقافية في مناطق شمال شرق سوريا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق