PYDآخر المستجداتالأخبارالمرأةمانشيتنشاطات

مدينة الحسكة… اجتماع موسع لمجلس المرأة في PYD تمهيداً لمؤتمره العام

تحت الشعار “تنظيم المرأة والمجتمع ضمانٌ لحرية القائد”

عقد مجلس المرأة في لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعاً موسعاً في مدينة الحسكة، وذلك بهدف التحضير للمؤتمر العام لمجلس المرأة، وذلك بحضور الكثير من العضوات.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية، تلا ذلك قراءة توجيهات القائد أوجلان عن المرأة قرأتها “فريال أحمد” عضوة لجنة التدريب في مدينة الحسكة تخلل قراءة التوجيهات ترديد شعارات “لا حياة دون القائد”. بدورها “عزيزة حسو” قرأت تقرير ضمَّ فعاليات مجلس المرأة خلال العامين الفائتين.

ثم ألقت “آهين علي” ــ عضوة مجلس المرأة ــ كلمة خلال الاجتماع تطرقت فيها إلى الوضع السياسي في مناطق شمال وشرق سوريا وهجمات الاحتلال التركي الفاشية على مناطق الإدارة الذاتية بهدف إفشال هذا المشروع الديمقراطي الذي الحل الأمثل للصراع السوري الشائك.

كما تناولت في كلمتها نضال المرأة في شمال وشرق سوريا وفقاً لفكر وفلسفة القائد أوجلان وتعرَّفت على حقيقة هويتها ذاتها لتقوم بأي واجب يقع على عاتقها، وخير مثال على ذلك دور المرأة الطليعي في مشروع الأمة الديمقراطية المتمثلة بالإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا.

آهين على تحدثت في كلمتها عن الوضع التنظيمي للمرأة خلال العامين المنصرمين ودورها الأساسي في صفوف الحزب، مشيرة إلى وجوب تجاوز العقبات والنواقص التي اعترضت عمل المرأة للتقدم نحو الأرقى والأسمى من حيث القيام بما يترتب على المرأة، وفي هذا السياق جرى النقاش حول الوضع التنظيمي وتقديم الاقتراحات والحلول لتجاوز العقبات التي تعترض عمل المرأة.

وفي ختام الاجتماع فُتِحَ باب الترشح لانتخاب الإداريات ليمثلنَ المرأة في مدينة الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى