الأخبارروجافامانشيت

مديرية الآثار في عفرين تطالب المجتمع الدولي بوقف انتهاكات تركيا تجاه الإرث الثقافي للمنطقة

أصدرت هيئة الثقافة – مديرية الأثار في عفرين، بياناً إلى الرأي العام، نددت فيه بممارسات الدولة التركية المحتلة في عفرين، وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالخروج عن صمتهم لوقف انتهاكات الاحتلال بحق أهالي عفرين والإرث الثقافي في المنطقة.

هذا وتم قراءة البيان في مخيم برخدان حيث مهجرو عفرين المحتلة، باللغتين العربية والإنجليزية من قبل صلاح سينو الرئاسة المشتركة لمديرية الآثار في عفرين، وبمشاركة أعضاء من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وممثلين عن الاحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح البيان أنه ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام والدولة التركية ماضية بتدمير الإرث الثقافي لإقليم عفرين من خلال تخريب و تجريف المواقع والتلال الأثرية، والأماكن الدينية لمختلف الأديان والطوائف.

وتابع البيان: أمام هذا الواقع المفروض بالقوة وتغاضي المجتمع الدولي ومؤسساته ومجلس الأمن عن الممارسات الوحشية للدولة التركية، بحق السكان الأصليين من قتل وخطف واغتصاب وتشريد وتهجير قسري وتدمير تراثهم الثقافي، فإننا في مديرية الآثار في عفرين، نناشد منظمات حقوق الإنسان والمجلس الأمن والامم المتحدة والتاريخ البشري والحضاري، للوقوف أمام إرهاب حزب العدالة والتنمية التركي وجيشه الإرهابي عبر المرتزقة السوريين الذين يدمرون كل شيء ويغيرون تاريخ عفرين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق