الأخبارالعالممانشيت

مجموعات GUE NGL: على الاتحاد الأوروبي اتخاذ موقف حازم ضد نظام أردوغان

أصدرت مجموعات من حزب الخضر اليساري الاوروبي وحزب اتحاد اليسار الخضر ((GUE / NGL في البرلمان الأوروبي بياناً يدعو إلى تحديد موقف حازم ضد نظام أردوغان.

هذا وتم الإدلاء بالبيان نيابة عن الرئيس المشترك لمجموعة حزب الخضر اليساري الاوروبي وحزب اتحاد اليسار الخضر ((GUE / NGL، مارتن شيرديوان، كما تم الاشارة في البيان الى أن الهجمات  على حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) هي اعتداء على الديمقراطية.

وأكد البيان إن السلطات التركية تمارس التعذيب والمضايقات ضد نواب حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) وتنتهك حقهم في حصانتهم البرلمانية، مع محاكمتهم بالسجن باتهامات باطلة لا أساس لها، مشيراً إلى أن الحملات القمعية الأخيرة، قد بدأت خاصة بعد قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بحق صلاح الدين دميرتاش.

وبدوره دعا مارتن شيرديوان، الرئيس المشترك لمجموعات حزب الخضر اليساري الاوروبي وحزب اتحاد اليسار الخضر ((GUE / NGL، الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات ضد هذا الضغط، وقال: “هذه اعتداءات مهينة على الديمقراطية. وتدعو مجموعتنا جميع المجموعات في البرلمان الأوروبي إلى إظهار موقف سياسي واضح لحماية نواب حزب الشعوب الديمقراطي. حيث تم انتخاب اعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، كممثلين للديمقراطية كما انتخبنا نحن ويحاولون تنفيذ مهامهم”.

ودعا شيرديوان رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي وقال: “على الرئيس ساسولي اتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل الكرد وعليه إدانة هجمات أردوغان باسم البرلمان الأوروبي”.

كما دعا مارتن شيرديوان، نيابة عن مجموعة حزب الخضر اليساري الاوروبي وحزب اتحاد اليسار الخضر (GUE / NGL)، وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ موقف في القمة التي ستعقد في تركيا هذا الأسبوع، ضد هجمات تركيا على الديمقراطية. حيث قال شيرديوان في البيان: “الآن ليس الوقت المناسب لتجاهل هذه الانتهاكات ضد الديمقراطية، لهذا يجب الدفاع عن الديمقراطية مهما كلفنا ذلك من التضحيات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق