الأخبارروجافامانشيت

مجلس ناحية الدرباسية يعقد اجتماعاً موسعاً للأهالي

لشرح آخر التطورات على الساحة السياسية في المنطقة عموماً، وروج آفا خصوصاً، وللتطرق لبعض القضايا الخدمية وسبل حلها، عقد مجلس ناحية الدرباسية اجتماعاً موسعاً للأهالي، يوم أمس السبت بتاريخ 29 أيار، وذلك في حديقة الشهيدة زفين، بحضور العشرات من الأهالي وأعضاء المؤسسات المدنية.  

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، من ثم تحدث الإداري في مجلس ناحية الدرباسية رستم بكر حول آخر المستجدات التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا والشرق الأوسط عامة وقال: “تشهد المنطقة أحداثاً سياسية متسارعة، ويتوجب على شعوب شمال وشرق سوريا أن يكونوا على دراية بما يجري”.

ونوه إلى أن الأنظمة السلطوية والمعادية لحركة تحرر كردستان تعمل على حبك المؤامرات للقضاء على مكتسبات الشعب الكردي، في إشارة إلى هجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع، وقال:” الأنظمة الرأسمالية همها ليس حزباً أو حركة معنية، بل تحاول القضاء على المشاريع الديمقراطية وفلسفة الفكر الديمقراطي “.

وأضاف بكر: “لهذا السبب نشهد اليوم هجمات مكثفة على مناطق الدفاع المشروع في باشور كردستان بقيادة دولة الاحتلال التركي التي احتلت عفرين وسري كانيه وتل أبيض”، وقال: “كل المنظمات الحقوقية والإنسانية صامتة حيال الانتهاكات التي ترتكبها تركيا بحق المدنيين من خطف وقتل وتشريد وتهجير”.

كما تطرق إلى صمت حكومة إقليم كردستان حيال الهجمات التي تشنها تركيا على أراضيها، وشدد على ضرورة ظهور موقف جدي من حكومة الإقليم.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش أمام الأهالي للحديث عن جملة من المشاكل والقضايا الاجتماعية والخدمية التي تشهدها الناحية وسبل حلها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق