PYDالأخبارالمرأةنشاطات

مجلس المرأة يعقد اجتماعاً لإداريات عين عيسى

 تستمر الحملة التنظيمية التي بدأتها مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  في الاقاليم والمقاطعات  وعقد الاجتماعات التنظيمية فيها .

وفي هذا السياق زار مجلس المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أمس السبت 29 أيار الجاري ناحية عين عيسى وعقد اجتماعاً تنظيمياً لإداريات الحزب هناك .

بدآ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية، وبعدها تحدثت ناطقة مجلس المرأة  زهرة سمعو عن دور المرأة ومهامها .

وأشارت إلى  المسؤولية التي تتحملها رغم  المعاناة  التي تعانيها في المجتمع وخاصة فيما يتعلق  بالعادات والتقاليد التي فرضته  المجتمع الذكوري على المرأة .

 واضافت “يجب تقوية المرأة من الناحية السياسية وتوعيتها ثقافياً  وآن تكون صاحبة ارادة قوية لاننا في مجتمع لا يرحم المرأة الضعيفة واكبر مثال للمرأة الحرة المناضلة التي ناضلت في سبيل الوصول الى الحرية والتخلص من ذهنية ذهنية السلطة الذكورية الوضعية هن الشهيدات هند وسعدة “.

وفي ختام الاجتماع فتح باب النقاش امام الإداريات للنقاش حول الوضع التنظيمي والية عمل المرأة وكيفية تطوير العمل التنظيمي التوعوي والفكري في المنطقة ومجابه التحديات الفكرية المعادية للحرية والديمقراطية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق