PYDالمرأةروجافامانشيت

مجلس المرأة لعوائل الشهداء في روج آفا يعقد كونفرانسه الثاني

عقد اليوم 26تموز 2021 مجلس المرأة لـ”عوائل الشهداء- روج آفا” كونفرانسه الثاني في مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان بحضور ممثلين عن مؤسسات المرأة في إقليمي الجزيرة والفرات.

وشاركت 400 مندوبة من مختلف نواحي وبلدات ومدن روج آفا.

بدأ أعمال الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، وتلتها القاء عدة كلمات، إضافة لقراءة توجيهات القائد عبد الله أوجلان والتقرير السنوي لمجلس المرأة خلال العامين المنصرمين والنقاش عليها.

وأشارت كلمات الضيوف في  الكونفرانس الثاني لمجلس المرأة في عوائل الشهداء إلى ” يقع على عاتق أمهات وزوجات الشهداء واجب مهم في بناء المجتمع والاستعداد دائماً للمقاومة على درب الشهداء”.

والقت الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي زلال جكر كلمة قالت فيها “إن انعقاد هذا الكونفرانس مهم لأن المرأة في روج آفا وشمال وشرق سوريا هي قيادية في كافة الأصعدة وتناضل من أجل بناء مجتمع ديمقراطي”.

وأشادت زلال جكر بدور أمهات وأبناء وزوجات الشهداء والواجب الذي يقع على عاتقهن في بناء المجتمع، وقالت “شهدائنا دون تردّد توجهوا إلى خنادق القتال وقاوموا ضد كافة الهجمات  لذا يتوجب علينا مواصلة دربهم”.

وأضافت: ثورتنا  انطلقت بتضحيات أبنائها ومن مشروع القائد اوجلان وتستمر إلى يومنا هذا.

واختتمت حديثها بالقول: “علينا أن نكون على استعداد بشكل مستمر للمقاومة على خطى الشهداء  في وجه اعدائنا الذي يحاولون في كل الأوقات تنفيذ مخططاتهم ضد مكتسباتنا ولنحمي ثورتنا ومجتمعنا بإرادة وعزيمة، كما يتوجب التواصل مع كافة النساء لنبني معاً مجتمع حر ديمقراطي”.

بدورها تحدثت عضوة منسقية مؤتمر ستار وليدا بوطي قائلة: “مثلما نأخذ معنوياتنا من عوائل شهداء نأمل أيضا أن يخرج الكونفرانس بقرارات وتعليمات من أجل تصعيد النضال والمقاومة ولاسيما نضال المرأة التي  وصل  صوتها لكل أرجاء العالم عبر ثورة روج آفا التي تعرف بـ “ثورة المرأة”.

وعاهدت وليدة بوطي بتكثيف النضال والكفاح لحماية قيم الشهداء ضد وقالت: علينا تحقيق حلم شهدائنا وهدفهم في نصرة الثورة عبر تكاتف كافة المكونات مع بعضهم البعض، وكما علينا أن نمارس دورنا في المجتمع بشكل فعّال”.

وبحسب اللجنة المشرفة على الكونفراس  فأن المصادقة على النظام الداخلي وإعادة هيكلية مجلس المرأة لعوائل الشهداء في روج آفا ستكون أحد بنود الكونفراس الأساسية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق