PYDالأخبارالمرأةسورية

مجلس المرأة في الـPYD يشارك بالمسيرة الجماهيرية في الرقة

شارك  اليوم عضوات من مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم الرقة بالمسيرة الجماهيرية التي نظمتها اتحاد المرأة الشابة في الرقة والطبقة تنديدا بالانتهاكات التي تقوم بها الفاشية التركية، و الاعتداءات على مناطق شمال وشرق سوريا، وعلى قوات الكيريلا التي واجهت تنظيم داعش.

و انطلقت المسيرة من حي الثكنة وصولاً إلى ساحة المجمع، وعند وصول المتظاهرين في الساحة وقفوا دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة.

والقت بشرى الأحمد بياناً باسم إتحاد المرأة الشابة في الرقة والطبقة.

وأشار البيان الى ان الاحتلال التركي مستمر بهجماته لإعادة بناء العثمانية الجديدة من خلال اتباع سياسة زعزعة الأمن والاستقرار في مناطق الادارة الذاتية كأحتلال تل أبيض ورأس العين وعفرين وتحالفها مع الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK بهجماتهم على مقاتلي حماية كردستان وحزب العمال الكردستاني PKK.

وذكر البيان أن حزب العمال الكردستاني ومنذ ما يقارب 50 عاماً يكافح ويقاوم بوجه الاحتلال والإرهاب التركي.

وأشار البيان إلى أن حزب العمال الكردستاني يحارب لأجل الشعوب عامةً، يحارب الاستبداد والدكتاتورية والطورانية ويناضل في سبيل الحرية والديمقراطية.

واختتم البيان بأن ” قوات الكريلا في جبال افاشين زاب ومتينا هي السد المنيع في وجه كل من يتعدى على أراضينا فعندما هاجمت مرتزقة داعش روج افا وشنكال لم يكن هناك من يدافع عن الشعب سوى الكريلا، ونحن في اتحاد المرأة الشابة نتخذ من مقاومة الكريلا مثالاً لنا من أجل ذلك قررنا إن نلبي نداء النفير العام الذي أعلنته حركة الشبيبة الثورية والمرأة الشابة وان ننضم إلى صفوف الكريلا في جبال كردستان.

زر الذهاب إلى الأعلى