مانشيتنشاطات

مجلس المرأة في الـ PYD يفتتح معرضاً لصور الشهيدات بحلب

ضمن حملة “لا للمؤامرة.. لا للاحتلال.. لا للعنف” نظّم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) معرضاً لصور الشهيدات وذلك في قاعة الاجتماعات الخاصة بالحزب في حلب، وزار المعرض العديد من الشخصيات المستقلة وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

هذا وبدأ المعرض بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ومن ثم ألقت عضوة مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي هيفين سليمان كلمةً أكدت فيها: إننا نريد أن نعرّف العالم بأجمعه على نضال المرأة التي اتخذت الحرية نهجاً لترتقي إلى منزلة الشهادة، اللاتي تركن إرثا كبيراً من النضال للنساء، وأشارت سليمان إلى أن هذا المعرض هو صوت نساء حلب وبصمتُهن، وهو ضمن برنامج حملتنا التي لها رسائل عدة تخص كافة المجتمع.

وتابعت قائلةً: ستسمر حملتنا لثلاث أشهر، متضمنة سلسلة من الفعاليات التي تهدف لضم واحتواء أكبر عدد من النساء وتعريفهن على مبادئ الأمة الديمقراطية التي مشروعها حرية المرأة والمجتمع.

وبدورها ألقت روشين موسى الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في حلب كلمةً أكدت فيها أن شهيداتُنا هنّ منارة الدرب ومهما عملنا لن نستطيع أن نوفيَ حق شهادتهنّ، وأوضحت أنه تحت ظل الشهداء وفلسفة وفكر القائد عبد الله أوجلان نحن موجودون اليوم هنا.

واختتمت موسى حديثها بالقول: نحن كنساء يجب أن نعمل ونناضل ليصل صوتنا إلى كل امرأة حرة في العالم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق