PYDالمرأةمانشيتنشاطات

مجلس المرأة في الـ PYD يعقد منتدى حواري بإقليم الرقة

عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، منتدى حواري تحت عنوان “مناهضة جرائم القتل التي ترتكب بحق المرأة”، وذلك في إقليم الرقة.

هذا وبحضور 150 رفيقة ورفيق من المجالس المدنية والعسكرية والحماية الجوهرية والاحزاب السياسية ومكاتب ومجالس المرأة في شمال وشرق سوريا والمؤسسات والمحامين والقضاة ووجهاء العشائر بالرقة، عقد مجلس المرأة في إقليم الرقة منتدى حواري تضمن عدة محاور:

1_العنف الممارس بحق المرأة باسم الدين والمجتمع.

2_ المعالجة القانونية للجرائم المرتكبة بحق المرأة.

وشددت محاور المنتدى إلى ضرورة تفعيل دور المرأة وتمكينها، وتأكيد الاحزاب السياسية على تكثيف الندوات التوعوية ودعم لجان وهيئات المرأة.

وخلال المنتدى الحواري، تطرق رجال الدين إلى ضرورة تفنيد الادعاءات الزائفة والمنسوبة للدين الاسلامي وتوضيح أن تحريف الآيات القرآنية من قبل بعض الجهلاء هو الذي تسبب بهذا الفهم الخاطئ.

وأشارت مداخلات الجانب القانوني إلى إنه تم استيضاح حقوق المرأة قانونيا، وإلى ضرورة النضال لسن قوانين تنصف المرأة لرفع ظلم العادات والتقاليد البالية عن المرأة السورية.

وكان هناك مداخلات واستفسارات من قبل الحضور، حيث تمت الإجابة عنها وتوضيحها من قبل الديوان (ريم أدريس) عضو مجلس المرأة و(خالد الحسن) الرئاسة المشتركة لاتحاد المحاميين و(محمد التايه) عضو نقابة المحاميين في اقليم الرقة (واحمد العاروني) و(عبير نوفل)الرئاسة المشتركة للمؤتمر الديمقراطي الإسلامي لشمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق