PYDروجافامانشيتنشاطات

مجلس المرأة في الـ PYD يعقد سلسلة من الاجتماعات في مقاطعة كوباني

استمراراً لسلسلة فعاليات الثامن من آذار التي تقام هذه السنة  تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة”، نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مقاطعة كوباني اليوم 28 شباط 2021 سلسلة من الاجتماعات.

حيث عقدت مجلس المرأة  خمسة اجتماعات في كل من القرى والاحياء التالية ( جورت – شيران – قرموخ- حي الشهيد كاوا – كانيا كُردان).

بدأت الاجتماعات  بالوقوف دقيقة صمت, تلاها إلقاء الكلمات باسم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD،  من قبل كل من الاداريتين في مجلس المرأة  ” سارا محمد، والمازا رومي”.

و بدأت الكلمات بالحديث عن يوم المرأة العالمي  وتهنئة شعوب المنطقة عامّة ونساء شمال شرق سوريا خاصّة بهذه المناسبة.

وجاءت في الكلمات إن ثورة المرأة في روج آفا والمقاومة البطولية والريادية  للمرأة فيها جعلت من هذه الثورة ملهمة لكل نساء العالم.

وأشارت الكلمات إلى إن الاحتلال التركي ومرتزقته  يعملون بشتى الوسائل الإرهابية  على كسر إرادة ومقاومة المرأة, والنيل من المكتسبات التي حقّقتها الإدارة الذاتية، لكنهم فشلوا بسبب الإرادة الحرة التي تمتلكها المرأة في روج آفا وشمال شرق سوريا.

وأكدن على الاستمرار في المقاومة والنضال ودعم صوت وإرادة المرأة الحرة وحدات حماية المرأة YPJ.

الجدير بالذكر بأن الاحتفالات والفعاليات بـ “يوم المرأة العالمي ” مقتصرة على مدن شمال شرق سوريا فقط أما بقية المناطق فلازالت النساء يواجهن كل اشكال التجاوزات على حقوقهن، ويعشن أوضاعاً مأساوية جراء السياسات التي تمارس بحقهن في كل من المناطق المحتلة من قبل تركيا و المجموعات المرتزقة الارهابية المرتبطة بها، بينما تعاني المرأة السورية في مناطق النظام السوري  من الفكر الذكوري التسلطي.

في شمال شوريا برزت  دور المرأة في كافة المجالات، وحققت الانتصارات وصنعت القرارات السياسية والاقتصادية، ولعبت دوراً هاماً في تمكين ومساهمة المرأة  السورية في العمل من أجل تحقيق السلام والأمن من خلال مجلس المرأة السورية والمجالس النسوية الأخرى التي لفتت انتباه المرأة في عموم سوريا والمنطقة العربية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق