PYDالمرأةروجافانشاطات

مجلس المرأة في الـ PYD يعقد اجتماعه السنوي لمقاطعة الحسكة

تحت شعار “المرأة المنظمة “المراة المنظمة ضمان لمجتمع ديمقراطى “عقد مجلس المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أمس, الأثنين, بتاريخ 27 كانون الأول اجتماعه السنوي بمقاطعة الحسكه.

وعقد الاجتماع في مطعم طيفور الواقعة في مدينة الحسكة حيث حضر الاجتماع اداريات وعضوات تنظيم المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي وممثلين مؤتمر ستار في المقاطعةو ناطقات المجموعة الحزبية .
وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لارواح شهداء الحرية،ومن ثم تم عرض سنفزيون بتوجيهات القائد عبد الله اوجلان الذي يتحدث فيها عن ضرورة دور المرأة في المجتمع وتمكين نفسها من الناحية السياسية، كما تم قراءة التقرير السنوي لفعاليات واعمال مجلس المرأة خلال سنة من قبل عضوة مجلس المرأة جنكيمان شيخو .
ومن جهتها قيمت زهرة سمعو ناطقة مجلس المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطيPYDالوضع السياسي واخر التطورات والتغييرات على الصعيد السياسي والعسكري .
وأشارت إلى استهداف المحتل التركي المناطق المحاذية للجبهة في كل من زركان وتل تمر واستشهاد المدنيين العزل خلال الهجمات المتكررة على مناطقهم بإضافة الى استهداف للمنازل بكوباني وكل ذلك وسط صمت دولي .
كما ونوهت الى الحرب الخاصة التي تحاك ضد المرأة من قبل القوى المهيمنة التي هدفها كسر ارداة المرأة الحرة التواقة للحرية .
ومن ثم فتح باب النقاش أمام الحضور لطرح ارائهم واقتراحات التي تهدف الى تطوير عمل المرأة سياسياً وتنظيمياً والحلول التي تهدف الى وقف حالات القتل والتعذيب بحق المرأة.

وفي ختام الاجتماع تم وضع عدة برامج ليتم العمل عليها خلال سنة القادمة.

وجاء البرنامج كالتالي:

الوصول الى كافة نساء المجتمع بهدف تنظيمهن.
-العمل على تطوير المرأة دبلوماسياًوتطوير علاقات مع الاحزاب.
-مواصلة النضال من اجل رفع العزلة على القائد عبد الله اوجلان.
الاستمرار بفتح دورات تدريبية مفتوحة بهدف نشر الوعي الكافي بين المجتمع. -العمل على تقوية وتفعيل دور المرأة الشابة. -تاهيل كوادر حزبيو لتقوية تنظيم المرأة. -تطوير المرأة اعلامياً. -متابعا واستمرار بتشكيل الخلايا الحزبية. فتح مشاريع اقتصادية خاصة بالمرأة. -الاستمرار بحملة مناهضة جرائم القتل التي ترتكب بحق المرأة. كل عضوة في تنظيم المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي هن عضوات في الحماية الجوهرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق