المرأةمانشيتنشاطات

مجلس المرأة في الـ PYD يعقد اجتماعاً جماهيرياً في ناحية الهول

عقد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم، الثلاثاء، بتاريخ 15حزيران، اجتماعاً جماهيرياً لنساء “البحرى” التابعة لناحية الهول بمقاطعة الحسكة، وذلك للتطرق لآخر التطورات في المنطقة.

هذا وبدآ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء الحرية، من ثم تحدثت زهرة سمعو الناطقة باسم مجلس المرأة عن الوضع الراهن والمصالح الدولية بتوسيع نفوذها من خلال إطالة الأزمة السورية  وعدم إيجاد حل لها، كما نوهت سمعو إلى عدم شرعية الانتخابات السورية في ظل الاحتلالات الموجودة على الاراضي السورية وقيام المحتل التركي بسياسته الفاشية وقطع مياه الفرات عن اهالي شمال وشرق سوريا.

كما تطرقت زهرة سمعو إلى دور المرأة واستهداف الدولة التركية والخلايا النائمة التابعة لها للمرأة بشكل عام ولنضال المرأة العربية في المناطق العربية بشكل خاص، وأضافت قائلة: “يجب تقوية نضال المرأة على كافة المستويات وأن نكون على دراية بآن كل قوى تهدف دائماً وابداً إلى كسر إرادتنا التواقة للحرية وكل هذه السياسات ممنهجة من قبل الدول المهيمنة.

وفي ختام الاجتماع، تم مناقشة الصعوبات التي تواجه المرأة من قبل الحضور وسبل حل هذه المشاكل والعوائق التي تقف أمام حرية المرأة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق