PYDالمرأةروجافامانشيتنشاطات

مجلس المرأة في الــ PYDيهنئ انعقاد المؤتمر الأول للمرأة الأرمنية في شمال سوريا

ضمن فعالية النشاطات والزيارات التي يجريها مجلس المرأة في الــ PYD، زار مجلس المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم، الأحد، مركز المجلس الأرمني الاجتماعي في الحسكة، لتهنئة انعقاد المؤتمر الأول للمرأة الأرمنية على مستوى شمال وشرق سوريا.

وضم الوفد الزائر كلاً من “زهرة سمعو” الناطقة باسم المكتب التنظيمي لمجلس المرأة، وعدداً من عضوات المجلس “جنكيمان شيخو” و”عزيزة حسو” و”يسرى الياس”.

وكان في استقبال الوفد: “أنوش تتريان” لجنة المرأة، و”زينب قصبيان”، عضوة في لجنة الكونكر (المؤتمر).

وبعد تقديم التهاني والتبريكات بانعقاد المؤتمر الأول للمرأة الأرمنية، تمنى الوفد الزائر من مجلس المرأة أن يكون هذا المؤتمر مؤتمراً لإقامة مجتمع ديمقراطي حر يسود فيه التفاهم والتعايش السلمي بين شعوب المنطقة. مشيراً إلى أهمية انعقاد مثل هذا المؤتمر بالنسبة لشعوب المنطقة وخصوصاً للمرأة الأرمنية.

وشدد الطرفان على ضرورة دعم ومساندة مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية التي تجمع بين كافة المكونات من كرد، وعرب، وسريان وأرمن.

وأكد الجانبان في ختام الزيارة ضرورة تكثيف الزيارات واللقاءات في هذه المرحلة الحساسة.

يُذكر: أنه انعقد ب تاريخ2022/8/30 مؤتمر المرأة الأرمنية على مستوى شمال وشرق سوريا تحت شعار “المرأة الأرمنية تحي ذاتها بعد 107أعوام من الإبادات، وخرج ببيان ختامي وإعلان عن تأسيس اتحاد المرأة الأرمنية وانتخاب “أناهيد قصيبلن” رئيسة له.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق