الأخبار

مائة سبب… لمحاكمة أردوغان !

أطلقت المرأة الكردستانية في أوروبا حملة توقيعات دولية على عريضة لمواجهة العنف ضد المرأة، الذي يمارسه النظام التركي ضد المرأة التركية بشكل عام والكردية بشكل خاص في تركيا والشمال السوري
وفي سياق هذه الحملة قالت ممثلة المرأة- روج آفا في أوروبا الرفيقة مزكين إبراهيم: “أننا نسعى من خلال هذه الحملة إلى تحقيق العدالة والمطالبة بمحاكمة أردوغان ونظامه القمعي بسبب جرائمه في شمال وشرقي سوريا- روج آفا، حيث ارتكب أبشع الجرائم ضد المرأة في عفرين أسفرت عن مقتل عشرات النساء وآلاف الجرحى فضلاً عن اغتصاب العديد من النساء والفتيات، واختفاء بعضهن على أيدي قوات الاحتلال التركي”، كما و ذكّرت “باغتيال الشهيدة المناضلة هفرين خلف برصاص الملشيات الارهابية الموالية لنظام التركي بعد قتلها رجماً، وصوروا أنفسهم وهم يقفون على رأسها، تماماً كما يفعل تنظيم داعش الارهابي، في سلوك يتنافي مع جميع القوانين الإنسانية، بالإضافة إلى الهجوم على النساء في كوباني والذي أدى إلى استشهاد عضوة منسقية كونكرا ستار لإقليم الفرات زهرة بركل وثلاث من رفيقاتنا جراء القصف الهمجي”.

وأضافت مزكين “نحن نريد أن نكون صوت جميع النساء في العالم، اللاتي يتعرضن للعنف ونلفت الانتباه إلى جميع جرائم النظام التركي التي ترتكب ضد المرأة”.

وأوضحت ان “سياسات حزب العدالة والتنمية الاخواني المتطرف أصبحت شريكة ومحرضة للرجل في العنف ضد المرأة، و هدفنا هو كشف هذه السياسات، وكشف جميع جرائم النظام التركي التي تمارس ضد المرأة، ويكفي أن الاحصائيات تقول إلى ان هناك جريمة قتل لامرأة كل يوم بسبب العنف الذي يمارسه الرجل والمجتمع ضدها”.

وتابعت ممثلة المرأة روج آفا في أوروبا مزكين إبراهيم “مع هذه الحملة نريد أن يتم الاعتراف دولياً بأن جريمة قتل النساء هي جريمة ضد الإنسانية”.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة تعتمد على التفاعل الشعبي عبر الوسائل التقنية، من خلال منصة توقيع على موقعها الإلكتروني، والتواصل المباشر مع مجاميع الناس في أوروبا عبر فرق تطوعية، وتسعى الحملة لإيصال صوت المرأة إلى الأمم المتحدة عبر تقديم عريضة تحوي مائة ألف توقيع، تأكيداً على انتهاكات الدولة التركية للقوانين الدولية لحقوق المرأة داخل تركيا وخارجها.

تبنت الحملة اسم( مائة سبب لمحاكمة أردوغان) كشعار لها، حيث تم الإعلان عنها في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة منطلقة من عدة عواصم عالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق