الأخبارروجافامانشيت

مؤسسة عوائل الشهداء تستذكر شهداء شهر حزيران في الشدادي

استذكرت مؤسسة عوائل الشهداء في الشدادي، يوم امس الثلاثاء، بتاريخ 29 حزيران، 74 شهيداً من الذين ضحوا بأرواحهم لنيل الحرية والكرامة، وذلك في صالة الحرية في مجلس ناحية الشدادي، بحضور أعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية والاحزاب السياسية.

هذا وبدأ الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، من ثم تم قراءة اسماء الشهداء من قبل “دحام الفرج” عضو في مؤسسة عوائل الشهداء.

بعد ذلك القيت عدة كلمات، منها كلمة باسم المجلس العسكري القاها القيادي “عودة الحسين”: باسم المجلس العسكري في الشدادي نستذكر كوكبة من الشهداء الذين بذلوا الغالي والنفيس من اجل الحرية والكرامة، مؤكداً: الشهداء هم اشرف الناس وضعوا ارواحهم على كفوفهم وقدموها من أجل الوطن.

كما تم إلقاء كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD القاها “مهيدي دغيم”، حيث قال: 

قدم الشهداء أرواحهم في سبيل القضاء على الارهاب في شمال وشرق سوريا، هم ابطال كسروا عرين الارهاب وسجلوا ملاحم يجب أن تسطر في كتب التاريخ.

وأكد قائلاً: بفضلهم ننعم بالأمن والسلام، ونعيش بحرية واستقرار في جميع المناطق التي قاموا بتحريرها من رجس الإرهاب.

وتم إلقاء كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء، القاها “ناجي نجوم” قائلا: نقف اليوم وقفة عز وكرامة ونستذكر 74 شهيداً من شهداء العزة والكرامة الذين اشعلوا النور في وسط الظلام ووضعوا حجر الاساس لتأسيس حرية جميع الشعوب وكسروا حاجز الخوف واعطوا الحياة لكل من يعشق حب الوطن، هم من صنعوا شعلة ومنارة لا تنطفئ على مر التاريخ.

وانتهى الاستذكار بترديد الشعارات التي تحيي الشهداء وقوات سوريا الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى