الأخبار

مؤسسات ثقافية في إقليم كردستان تهدي جامعات شمال وشرق سوريا آلاف الكتب


بادرت مجموعة من المؤسسات التعليمية والثقافية والمكتبات والشخصيات الأكاديمية في باشور كردستان إلى جمع وإرسال قرابة 10000 كتاب إلى جامعات شمال شرق سوريا في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة عموماً.
وتأتي هذه المبادرة في إطار تقوية العلاقات الثقافية وتطويرها،إضافة إلى دعم مكاتب الجامعات في شمال و شرق سوريا بالكتب المنوعة.
بدورها قدمت رئاسة الجامعة في كل من جامعة روجآفا وجامعة كوباني الشكر لكل من ساهم ودعم هذه المبادرة، ووصفو هذه المبادرة بالمشروع الحضاري، آملين استمرارية مثل هذه المبادرات القيّمة ودوام التواصل.
كما عبرت رئاسات الجامعات في روج آفا عن شكرهم لمتحف “أمنى سوره كه”.. حيث تم جمع هذا العدد من الكتب تحت إشرافهم. وأسماء المؤسسات والمراكز والشخصيات الأكاديمية المشاركة في إرسال الكتب هي:

ـ المكتبة الشخصية للمام جلال الطالباني ـ مؤسسة سردم للنشر ـ المكتبة العامة في السليمانية ـ كلية التربية والعلوم الأساسية ـ كلية طب الأسنان ـ كلية العلوم السياسية ـ كلية الزراعة ـ المكتبة المركزية في جامعة السليمانية ـ مكتب إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني YNKـ الإدارة العامة للمكتبات ـ اتحاد الصحفيين ـ نوري كريم ـ كانا علي محمود ـ محمود معروف قره داغي – طه سليمان ـ كمال محمد محمود حسن ـ بوار نورالدين صابر – د.كمال شريف ـ د. صالح نجيب مجيد ـ د. أحمد محمد أمين – ماموستا رفيق محمود ـ مؤسسة جمال عرفان ـ أكاديمية إعلام الـ YNK ـ نوزاد جلال ـ كلية التجارة -آرام أكرم محمد ـ أكاديمية بدرخان ـ كلية الزراعة قسم التربة ـ بنكه جين ـ إدارة جامعة السليمانية ـ إدارة جامعة صلاح الدين ـ مركز التاريخ YNK- صحيفة كردستان نوى ـ معهد التراث الكردي -مؤسسة آيديا ـ الأكاديمية الكردية ـ المكتبة المركزية في جامعة صلاج الدين ـ الإدارة العامة للمكتبات في هولير ـ اتحاد موظفي المكتبات في إقليم كردستان ـ جزا أحمد ـ مؤسسة الثقافة المستقبلية ـ د. طه رسول ـ كاوا فايق ـ كيلان عباس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق