الأخبارمانشيت

مؤتمر ستار لمقاطعة عفرين يدين الجرائم بحق المرأة والأطفال

أدانت منسقية مؤتمر ستار لمقاطعة عفرين الجرائم التي ترتكب بحق المرأة والأطفال، وناشدت خلال بيان أصدرته يوم أمس السبت (5 أيلول 2020) المنظمات النسوية العالمية والحقوقية بأن تقوم بمهامها الأخلاقية للحد من هذه الجرائم لحماية القيم والمبادئ الانسانية.

وقالت منسقية مؤتمر ستار لمقاطعة عفرين في بيانها: “في ظل هذه الأزمة التي تمر فيها سوريا عامةً والمناطق المحتلة خاصةً من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته المتمثلة بالفصائل الإرهابية المسلحة على مناطق شمال وشمال شرقي سوريا، حيث سياسة الإبادة والتطهير العرقي وتتريك المناطق مستمرة وبوحشية، بهدف التغيير الديمغرافي، وبكافة الأساليب الممنهجة من خطف وتعذيب الأطفال والأبرياء واغتصاب النساء وتعنيفهن جنسياً وقتل وحشي كسلاح حرب الأفلام بحق البشرية، وكل هذا إلا وهو إلا إهانة بحق المجتمع والإنسانية جمعاء، متمثلة بالجرائم المرتكبة مؤخراً بحق النساء بدواعي الشرف على يد الذهنية الذكورية العقيمة المستمدة من العادات والتقاليد البالية التي تحيد المجتمع عن حقيقته. وتزايد حالات الانتحار في كافة المناطق”.

وناشدت منسقية مؤتمر ستار في بيانها جميع المنظمات النسوية العالمية والحقوقية وخاصة منظمة حماية حقوق الطفل (يونيسيف) والمجتمع الدولي أن تقوم بمهامها الأخلاقية للحد من هذه الجرائم لحماية القيم والمبادئ الانسانية.

وعاهدت أن ترفع من وتيرة نضالها حتى تحقيق العدالة والمساواة والحرية في المجتمع لأن المرأة هي الحياة الحرة تبني مجتمع حر أخلاقي ايكولوجي.

واختتمت المنسقية بيانها بقول: “المرأة ثورة وليست عورة ولا تقتل المرأة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق