الأخبارمانشيت

مؤتمر المجتمعات الديمقراطية(KCDK-E) يطالب الجهات الدولية القيام بمسؤولياتها

دعا مجلس الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمعات الديمقراطية الكردستانية في أوروبا((KCDK-E الشعب الكردي وعموم الشعوب المناضلة من أجل الحرية والديمقراطية وعموم اصدقاء الشعب الكردي إلى الخروج للساحات والميادين في عموم أرجاء العالم، وذلك للمطالبة بالكشف عن صحة القائد عبدالله أوجلان والضغط على الرأي العام العالمي للقيام بالتزاماته ومسؤولياته الإنسانية والقانونية حيال العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

جاء ذلك في بيان أصدرته مجلس الرئاسة المشتركة لـ (KCDK-E) اليوم 15آذار 2021.

و صرح مجلس الرئاسة المشتركة KCDK-E أن ما ورد من أخبار جديدة حول حياة وصحة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان مثيرة للقلق.

كما وشدد البيان على ” أن التصريحات التي أدلى بها مكتب المدعي العام في بورصة بخصوص الحالة الصحية للقائد أوجلان ” بأنها غير كافية بأي شكل من الأشكال”.

وجاء في البيان أيضاً:

“لا توجد أخبار من القائد آبو المحتجز من قبل الفاشية التركية (حزب العدالة والتنمية – حزب الحركة القومية)، في إيمرالي في ظل عزلة مشددة ولا يوجد أي مبرر قانوني  لهذه العزلة”.

“ندين نظام العزلة والذي لا يتوافق مع مبادئ العدالة والقانون الدولي، وندعو جميع المؤسسات الدولية المسؤولة إلى القيام بواجباتها”.

“نطالب بتشكيل لجنة على الفور وضرورة تأمين زيارة عاجلة لمحاميه وعائلته، كما نطالب بضرورة  إنهاء العزلة المفروضة على القائد آبو  فوراً “.

وفي ختام البيان جدد مجلس الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمعات الديمقراطية الكردستانية في أوروبا((KCDK-E دعوته للشعب الكردي وعموم الشعوب التي تناضل في سبيل الديمقراطية إلى الخروج للمطالبة بإنهاء العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق