الأخبارروجافامانشيت

لمناقشة آخر التطورات.. اجتماع ثلاثي ضم مسؤولين من قسد ومسد والإدارة الذاتية

عقد مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية، اجتماعاً ثلاثياً أمس، السبت في مدينة الحسكة، للتباحث في التطورات المتسارعة التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا في ظل التهديدات التركية الأخيرة. وقضايا أخرى في المجالات السياسية، والاقتصادية، والخدمية والقوات الأمنية والعسكرية.

وحضر الاجتماع، كل من قيادة قوات سوريا الديمقراطية، “مظلوم عبدي” و”نوروز أحمد”، والقائد العام لمجلس دير الزور العسكري، “أبو خولة”، وقائد قوات الصناديد “بندر حميدي” “دهام الهادي”، ورئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية، “إلهام أحمد”، والرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” و”رياض درار”.

كما حضر الاجتماع، الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” بيريفان خالد”، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية “حمدان العبد”، بالإضافة إلى أعضاء لجنة العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية.

وبدأ الاجتماع، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة.

ومن ثم تم النقاش حول آخر التطورات والمستجدات السياسية وتهديدات دولة الاحتلال التركية بشن عملية جديدة على مناطق شمال وشرق سوريا خاصةً.

انتهى الاجتماع إلى وضع خطة عمل من قبل المؤسسات الثلاث قسد ومسد والإدارة الذاتية للتعامل مع التطورات وتداعياتها في شمال وشرق سوريا من قبل كل مؤسسة، إضافة لتكثيف العمل السياسي والخطاب السياسي والدبلوماسي والعسكري واللقاءات المحلية منها والإقليمية والدولية، وتوحيد الخطاب، وتذكير الأطراف الفاعلة الضامنة بواجباتها تجاه المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق