آخر المستجداتالأخبارثقافةروجافامانشيت

لجنة مهجري سري كانيه تنظم أمسية أدبية في قاعة جامعة روج آفا

نظمت لجنة مهجري سري كانيه أمسية أدبية تحت شعار “العودة الآمنة مبتغانا” اليوم الجمعة في قاعة جامعة روج آفا بمدينة قامشلو.

وشارك في الأمسية وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ضم كل من عبدالكريم عمر (الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) وجوان مصطفى (الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) وطلعت يونس (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية للجزيرة) إلى جانب فنانين وشعراء ومثقفين من الجزيرة وعدد من أهالي سري كانيه.

وخلال الأمسية ألقت آناهيتا سينو (الرئيسة المشتركة لاتحاد المثقفين في الجزيرة) عدد من قصائدها الشعرية خلال الحفل، كما ألقى الشاعر مصطفى سينو عدد من القصائد باللغة العربية.

بدورها شاركت الفنانة الاوبرالية مزكين طاهر بمجموعة من الأغاني وأكدت بكلمة لها على أن العودة إلى سري كانيه محتم وسيعود أبناء سري كانيه إليها مهما طال الزمن.

بدورها أكدت الشاعرة اناهيتا سينو، “أنَّ لجنة مهجري سري كانيه توجّه رسالة للعالم أجمع مفادها أهالي سري كانيه هُجروا قسرًا ولكن أين ما كانوا فهم مستمرون بنضالهم وسيحمون ويحيون تراثهم الشعبي المتوارث عبر الأجيال” .

إلى جانب الأمسية الأدبية تم عرض لوحات تشكيلية جسدت مدينة سري كانيه في عراقتها وأصالتها والمعاناة التي تعرض لها أبناء سري كانيه بعد أن أجبروا على التهجير من مدينتهم بعد أن احتلتها الدولة التركية الفاشية والمجموعات الإرهابية التابعة لها في 2019.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق