الأخبارالعالممانشيت

كِتاب “نكتب إليكم منذ الثورة”… نفحات من ثورة المرأة بروجافا

ينظم مؤلفو كتاب “نكتب إليكم منذ الثورة” اجتماعين مع الجمهور في باريس يومي 23 و 24 سبتمبر.

سيعقد الاجتماع الأول مع مؤلفي كتاب “نكتب إليكم منذ الثورة ، قصص نساء أمميات في روج آفا” يوم الخميس 23 سبتمبر، الساعة 7 مساءً، في مقر المجلس الديمقراطي الكردي بفرنسا (CDK-F). ) ، 16 شارع دي إنغين ، 75010 باريس.

وسيعقد الاجتماع الثاني يوم الجمعة 24 سبتمبر الساعة 6.30 مساءً في مكتبة لا بريش، 27 شارع تاين، 75012 باريس.

ينعقد هذا الاجتماع في جزأين: في الساعة 6.30 مساءً، سيكون هناك نقاش حول الأحداث الجارية في روجافا، وفي الساعة 8 مساءً، عرض الكتاب، وثورة المرأة ودورها في بناء بديل.

 نُشر في الكتاب شهادات العديد من النساء العالميات والصحفيات والناشطات اللواتي أتيحت لهن فرصة اكتشاف أو المشاركة في الثورة النسوية في روجافا التي بدأها الكرد السوريون وحلفاؤهم العرب في طبعات Syllepse في مارس 2021.

وبحسب Mezopotamya Ajansı  نقلاً عن مؤلفو الكتاب، بدأ هذا الكتاب من “رغبة وضرورة” تبادل الخبرات واللقاءات والعواطف التي اجتاحتنا في قلب ثورة روج آفا.

ــ الرغبة: لأنه يجب نشر الكثير من الجمال والطاقة والأمل على نطاق واسع قدر الإمكان ويجب أن تكون قادرة على اختراق كل من حياتنا وكل صراع في جميع أنحاء العالم.

ــ الضرورة: لأنه من مسؤوليتنا ألا نجعل هذه المرة في روج آفا تجربة شخصية، بل أن نعلن عن المشروع والواقع الثوري لأولئك الذين علمونا الكثير.

تم التفكير في الكتاب بشكل جماعي وكتبته نساء أمميات وأمهات وصحفيات وناشطات، وخاصة الفرنسيات، اللاتي قضين من بضعة أيام إلى عدة سنوات في قلب أحدث ثورة في الشرق الأوسط.

من خلال هذه القصة، يدعوننا لاكتشاف المشروع وواقع النساء في روج آفا وشمال شرق سوريا، اللائي عملن منذ عام 2012 بدقة على إنشاء هياكل مستقلة “الدفاع عن النفس المسلح والمدني والتعليم والتعاونيات والديمقراطية الشعبية”

الكتاب يحمل بين دفتيه نصوص وتأملات وقصائد وحكايات ومقتطفات من مذكرات خاصة ورسائل ومقابلات والعديد من الأشكال المختلفة التي تجعل هذا الكتاب ينبض بالحيوية وتجعل من الممكن التعامل مع المشاعر الأكثر حميمية والممارسات اليومية والقضايا الجيوسياسية باباً مفتوحاً للأفكار والمناقشات لتتغذى هنا على الخبرة هناك.   

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق