PYDآخر المستجداتسوريةسياسةمانشيت

كادار بيري: التصريحات التركية اعتراف رسمي بارتكاب جرائم حرب في شمال وشرق سوريا

ندد “كادر بيري”، رئيس منظمة كُرد بلا حدود بالتهديدات التركية ضد شمال وشرق سوريا (مناطق الإدارة الذاتية)

واعتبر بيري: تصريحات الدولة التركية اعتراف رسمي من منصب رئاسي مهم بأن النظام التركي يرتكب جريمة حرب ضد الشعب السوري في شمال وشرق سوريا.

وعدَّ “بيري” الخطوات التي تقوم بها الدولة التركية أنها دليل على إفلاس تركيا في كل سياساتها بكيفية القضاء على الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، وخاصة بعد فشل المشروع المشترك بين تركيا وإيران وسوريا حول موضوع حرب العشائر والعمل على إظهارها على أنها حرب بين الكرد والعرب وخلق الفتنة بين مكونات المنطقة، وبعد فشل هذا المخطط بدأت تركيا بتصدير أزمتها الداخلية وخاصة بعد أن تمكن حزب العمال الكردستاني من الوصول على العمق التركي.

وأشار “بيري” إلى أن الهجمات التركية على المنشآت الحيوية

في الإدارة الذاتية تأتي بالدرجة الأولى لضرب الحاضنة الشعبية وحرمانها من أساسيات مقومات الحياة إضافة إلى الفصل بين المكونات الشعبية والإدارة الذاتية وإحداث التغيير الديمغرافي من أجل افراغ المنطقة من الحاضنة الشعبية لهذه الإدارة.

وأكد “بيري” على أن صمود شعبنا في هذه المناطق هو انتصار وردع بحد ذاته وردٌ قاسٍ على كل سياسات الدولة التركية كما أن هذا الصمود يؤكد فشل وهزيمة تركيا أمام هذا المشروع الديمقراطي الفتي في شمال وشرق سوريا.

ورأى “كادار بيري” في ختام حديثه، أن سوريا وإيران شركاء مع تركيا في هذا العدوان إضافة إلى روسيا، قائلاً: روسيا مستثناة من الدول الضامنة باعتبارها شريك لتركيا منذ احتلال عفرين، وهنا تقع المسؤولية على الضامن الأمريكي لتحمل مسؤولياته وعليه ضبط شريكه في الناتو (تركيا) ووضع حد للعربدة التركية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى