الأخبارالعالممانشيت

كاتب ألماني شهير يدعو الحكومة الألمانية للتدخل من أجل حرية القائد اوجلان

دعا الكاتب البوليسي الألماني الشهير هاينز يورجن شنايدر، الحكومة الالمانية الاتحادية إلى التدخل والتحرك من أجل حرية القائد اوجلان، مؤكداً أنه يحاول منذ فترة طويلة تتبع العزلة المطلقة المفروضة على القائد، وانعدام القانون في إمرالي، جاء حديث الكاتب “هاينز يورجن شنايدر”، في لقاء له مع وكالة فرات للأنباء “”ANF، حول الحالة الصحية للقائد اوجلان.

هذا وقال الكاتب: “يتعين على الحكومة الفيدرالية الألمانية أن التدخل من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان”. مشيراً إلى عمل وجهود الحكومة التي تترأسها أنجيلا ميركل من اجل زعيم المعارضة الروسية نافالني.

وصرح الكاتب الألماني هاينز يورجن شنايدر إن القائد عبدالله اوجلان يعاني من مشاكل صحية مثل نافالني، ودعا حكومة ميركل إلى إحضار القائد اوجلان إلى برلين ومعالجته هناك. كما تم احضار زعيم المعارضة الروسية اليكسي نافالني إلى برلين بعد تعرضه للتسميم من قبل إدارة بوتين العام الماضي، وذلك على متن طائرة خاصة وتم علاجه هناك.

كما دعا شنايدر ألمانيا إلى ممارسة ضغوط سياسية على الدولة التركية من أجل حرية وصحة القائد عبد الله اوجلان، قائلاً: “إذا لم يتم فعل شيء مثل هذا، فإن النهج الذي اتخذته ألمانيا تجاه نافالني والذي تتخذه تجاه القائد عبد الله أوجلان سيكون نفاقاً”.

ومن الجدير ذكره، أن هاينز يورجن شنايدر، الذي يعيش في هامبورغ بألمانيا، يعمل كمحامٍ منذ فترة طويلة. وفي السنوات الأخيرة ترك القانون وبدأ في كتابة الروايات، وهو معروف برواياته البوليسية.

وفي عام 2011، ندد مجموعة من الحقوقيين الألمان بقيادة د. اشتكى هاينز يورجن شنايدر ومحاميته بريتا إيدير بالانتهاكات والسياسات القمعية التي يمارسها أردوغان ومسؤولين حكوميين أتراك آخرين وطالبوا باعتقالهم إذا قدموا إلى ألمانيا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق