الأخبارروجافامانشيت

قيادة قسد تطالب التحالف الدولي بتحديد المستقبل السياسي لمناطق شمال وشرق سوريا

ذكر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) مظلوم عبدي أنهم على تواصل دائم مع الفريق المسؤول عن الملف السوري في الإدارة الأمريكية، سواء الموجودين في شمال سوريا، أو في الولايات المتحدة.

وطالب عبدي في لقاء مع “صوت أمريكا”، الإدارة الأمريكية الجديدة بتصحيح أخطاء الرئيس الأمريكي السابق (دونالد ترامب) ودعم الحل السياسي في سوريا، وأن يكون للمناطق التي تم تحريرها بالتنسيق مع التحالف الدولي خصوصيتها في سوريا بضمانات دستورية.

وأشار إلى أنه يتطلع لزيارة الولايات المتحدة، وتلبية دعوة الكونغرس الأمريكي لنقل القضية الكردية إلى أمريكا ومناقشتها مع المسؤولين الأمريكيين بشكل مباشر للوصول إلى حلول ملائمة خلال الفترة المقبلة.

وفي سؤال حول علاقة قسد بالحكومة السورية قال عبدي: لا نريد التصعيد مع الحكومة السورية، ونسعى لحل الخلافات معها بالحوار، بما يضمن حقوق الشعب الكردي وحقوق مكونات المنطقة بإدارتها، لكن عقلية النظام لا زالت كالسابق، ويريد إعادة المنطقة لما قبل 2011.

وشدد عبدي على ضرورة أن يوضح التحالف، المستقبل السياسي لمناطق شمال وشرق سوريا بما يعزز ثقة الناس، مؤكداً على أهمية دعم الإدارات المدنية في هذه المناطق بالإمكانات اللازمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق