الأخباركردستانمانشيت

قيادة قسد تدين الهجوم على هولير وتطالب التحالف الدولي بالتدخل

أدان قائد قوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” في تغريدة له، الهجوم الصاروخي على مدينة هولير عاصمة إقليم جنوب كردستان، مشيراً إلى إن هذه الهجمات تستهدف “زعزعة استقرار إقليم كردستان”.

وقال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي: “بالأمس تعرضت مدينة “هولير” ومطارها لهجوم صاروخي، إننا نحتج بشدة على مثل هذه الأعمال التي تهدف إلى زعزعة استقرار إقليم كردستان، أتمنى الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، ونطلب التدخل من قبل التحالف الدولي”.

من جانبها؛ أصدرت وزارة البيشمركة في الإقليم بياناً جاء فيه: “أي هجوم على التحالف الدولي يعد استهدافاً لقواتنا ولشعب كوردستان”.

هذا وتعرضت مدينة هولير ومطارها الدولي لهجومٍ صاروخي مساء أمس الاثنين 15 شباط 2021.

وأشارت الوزارة في بيانها: “في الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس الاثنين، 15/2/2021 سقطت عدة صواريخ قرب مطار أربيل فيما سقط آخر في شارع 40 متري، ما أسفر عن مقتل متعاقد مدني أجنبي وجرح 9 آخرين بينهم جندي أميركي”.

بدوره؛ قال المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو في تغريدة له على منصة تويتر، إنه “تم إطلاق 14 صاروخاً من عيار 107 ملم مع وقعت ثلاثة منها داخل قاعدة أربيل الجوية العسكرية في الساعة 21:30 من مساء 15 شباط 2021”.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل متعاقد مدني واحد (ليس أميركياً)، وإصابة  (8 متعاقدين مدنيين وجندي أميركي واحد)، مبيناً أن “حكومة إقليم كوردستان تقود التحقيق. وسيتم الإفصاح عن مزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة”.

إلى ذلك، أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “سرايا اولياء الدم “، مسؤوليته عن الهجوم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق