PYD منظمة كوبانيآخر المستجداتالأخبارروجافا

قوى الأمن الداخلي: هجمات الاحتلال تزيد من نشاط خلايا داعش في المنطقة

أصدرت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا بياناً إلى الرأي العام ذكرت فيه بأن: ” هجمات الاحتلال التركي على كوباني والقرى الحدودية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، وتحيي تنظيم داعش الارهابي في المنطقة”.

وجاء في البيان ” استهدفت دولة الاحتلال التركي بشكل عشوائي مركز مدينة كوباني وبعض قراها الحدودية بعدة قذائف عبر طائرة مسيرة والمدفعية الثقيلة، أدى إلى فقدان مدني لحياته وإصابة 11 شخصاً بينهم طفلان بجروح متفاوتة حالة بعضهم خطرة حيثُ نقلوا إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج اللازم”.

وأضاف البيان ” نؤكد أن مثل هذه الهجمات الفاشية، تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مناطقنا، وأنها تحيي تنظيم داعش الإرهابي عبر خلاياها النائمة التي تنشط مع كل استهداف للمنطقة”.

 من جهتها أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم السبت، أن الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له قصفت أماكن في مركز مدينة كوباني وستة قرى بريف المدينة، إضافة لقرى في تل أبيض.

وذكرت “قسد” أنه وبتمام الساعة 12.10 من ظهر اليوم السبت، قصف القوات التركية طريق الصناعة، ساحة المصرف، وطريق قرية مميت جنوب كوباني.

وتركز القصف في ريف المدينة على قرى قره موغ، عليشار، تل حاجب، سرزوري، خان وكولتبه في شرق كوباني.

وأسفرت القصف التركي عن مقتل مدني يدعى “إبراهيم شريف” من سكان قرية الخان، فيما أصيب 11 مدنياً بجروح، فضلاً عن خسائر مادية كبيرة.

وتزامن ذلك مع قصف مشابه استهدف قرى الحمديات، الحرية، بيرعرب، وشمسين في ريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.

ومع بداية العام الجديد جدد الاحتلال التركي هجماته على المناطق الأمنة في شمال وشرق سوريا في الريف الشمال لبلدة تل تمر وعين عيسى وكوباني مرتكباً مزيد من المجازر والانتهاكات بحق المدنيين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق