الأخبارمانشيت

قوات الدفاع الشعبي HPG: الاحتلال التركي يُهجر القرويين من مناطقهم

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً بخصوص الهجمات الأخيرة للجيش التركي في كردستان، وأفاد البيان أن عمليات استهداف المدنيين من قبل الجيش التركي تتزايد ، وأن الدولة التركية الفاشية تضغط على الشعب الكردي من خلال فرض الحظر وإجبار السكان المحليين في مناطق عدة للهروب من قراهم.

وجاء في نَص البيان الذي نقلته وكالة Rojnews.news الإخبارية:

“في الثاني عشر من تموز الجاري وفي فترة منتصف الليل، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحة كري صور بمنطقة آفاشين. من جانبها، تدخلت قواتنا واستهدفت المروحيات وأجبرتها على مغادرة المنطقة فوراً.

وفي الثاني عشر من تموز الجاري وفي فترة منتصف الليل، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحة قاشورا بمنطقة متينا. كما هاجمت مروحيات الاحتلال التركي ساحة كوردينه وقرى ادينه وسرارو. كما وقصفت طائرات الاحتلال التركي مساء الاثنين تلة الشهيد هاوار ومحيط نهر لولانى بساحة جوشين بمنطقة خاكورك.

وفي ساعات متأخرة من نفس اليوم، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحات مرفانوس، تابورا عربان، بانيستا، مام رشو، كري سليمان، كري سبي وتلة الشهيد انتقام.

وفي الثاني عشر من تموز وفي فترة منتصف الليل، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحة جيلو بمنطقة زاب وقام جيش الاحتلال التركي بتغيير المناوبات فوق تلة الشهيد سرخبون.

وفي الثاني عشر من تموز وفي منتصف الليل، قصفت طائرات الاحتلال التركي الحربية ساحة كروجهرو بمنطقة زاب.

ولم تسفر الاستهدافات التركية وعمليات القصف الجوي عن أي خسائر في صفوف قواتنا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق