الأخبارروجافامانشيت

قامشلو تُشيّع مناضلاً من قوات سوريا الديمقراطية

شيّع المئات من أهالي قامشلو، اليوم الخميس بتاريخ 25 أذار 2021 جثمان الشهيد المناضل من قوات سوريا الديمقراطية (محمد داوود) إلى مثواه الأخير، وذلك في مزار الشهيد دليل صاروخان.

هذا وحضر مراسم التشييع، أعضاء من قوى الأمن الداخلي (الآسايش)، وممثلي عن مؤسسات الإدارة الذاتية، ومجلس عوائل الشهداء، بالإضافة إلى مشاركة أعضاء من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم تم إلقاء عدة كلمات:

كلمة القاها كيفو عثمان باسم مجلس عوائل الشهداء، وكلمة باسم الإدارة الذاتية القاها كنعان بركات، وكلمة محمد زيدان باسم قوات حماية الشعب والمرأة، كما تم إلقاء كلمة باسم عائلة الشهيد (محمد داوود). 

وأشارت الكلمات إلى البطولات والتضحيات التي يقدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن أرضهم، والمقاومة التي أبدوها في وجه الاحتلال التركي والجماعات الإرهابية التابعة له، كما أكدت الكلمات: أن الشهداء يسطرون التاريخ بتضحياتهم وبطولاتهم.

ونوهت الكلمات إلى مقاومة قواتنا في شمال وشرق سوريا في وجه العدو لكسر مخططاته واهدافه التي يسعى من خلالها إلى النيل من مكتسبات شعبنا.

وشددت الكلمات: “بتكاتف ووحدة وإرادة الشعب سيتم النصر على العدو وطرده من اراضينا”.

كما تم الحديث عن التضحيات التي قدمها الشهيد (محمد داوود) وجميع شهداء الحرية الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن أرضهم وشعبهم.

وأكدت الكلمات على الاستمرار في المقاومة والسير على درب الشهداء وإكمال مسيرتهم النضالية.

وفي ختام المراسيم وُرِي جثمان الشهيد محمد داوود الثّرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجّد الشهداء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق