الأخبارروجافامانشيت

قامشلو ..انطلاق فعاليات منتدى “KNK-ROJAVA” الحواري حول مخاطر الاحتلال التركي

تحت شعار (بالوحدة الوطنية ندحر الاحتلال، ونسد الطريق أمام الاقتتال الداخلي)، وبرعاية المؤتمر القومي الكردستاني- روج آفا، انطلقت صباح اليوم، 8 تموز، فعاليات المنتدى الحواري المتعلق بمخاطر الاحتلال التركي على كردستان تاريخياً، والمطلوب كردياً في هذه المرحلة،

وذلك بحضور معظم الأحزاب الكردية في روج آفا وشمال وشرق سوريا، بالإضافة للتنظيمات الاجتماعية والمدنية والنسائية والشبابية،

إضافة إلى حضور “محمد حاج أيوب” من الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا PDK-S، وضيوف من مناطق الشهباء، وكوباني وحلب.

هذا وانطلقت فعاليات المنتدى الحواري بكلمة ألقاها “أكرم حسو” عضو الهيئة التنفيذية للمؤتمر القومي الكردستاني، وأكد خلال كلمته أن دولة الاحتلال التركي الآن تستهدف وجود الشعب الكردي، وتشن الهجمات على باشور كردستان بهدف الاحتلال، مشدداً على ضرورة تصدي الشعب الكردي لهذه الهجمات.

كما أشار إلى أن دولة الاحتلال التركي تمر بمرحلة صعبة وتتعرض لانكسارات جمة، والآن تحاول عقد اجتماع جديد من اجتماعات الآستانا والهدف الأساس هو منع فتح معبر تل كوجر الحدودي، لذلك على الشعب الكردي الإدراك جيداً أن تركيا تهدف لإبادتنا.

وأوضح حسو أنه من المقرر أن يخرج الحضور بتوصيات سيتم عرضها على القوى الكردية والكردستانية في باشور كردستان.

وتستمر فعاليات المنتدى الحواري بإلقاء محورين رئيسيين: الأول (مخاطر الاحتلال التركي على كردستان تاريخياً)، ويلقيه المحاضران الأمين العام للحزب الديمقراطي الكردي السوري P.D.K.S، جمال شيخ باقي، والعضوة الإدارية في الهيئة التنفيذية في المؤتمر القومي الكردستاني- روج آفا، عبير حصاف.

أما المحور الثاني فهو (ما المطلوب كردياً في هذه المرحلة)، وتلقيه عضوة هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، فوزة يوسف والمحامي فاضل موسى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق