PYDمانشيتنشاطات

في ذكرى تأسيس الحزب ..عائشة حسو تؤكد: باقون على نهج المقاومة والنضال

بحضور “عائشة حسو” الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي  PYD والمئات من أعضاء الحزب وممثلين عن الأحزاب السياسية، أقيمت احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 18 لتأسيس الحزب، وذلك في ساحة الشهداء بحي الشهيد “روبار قامشلو” بالقسم الغربي من الشيخ مقصود بحلب.

هذا وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، من ثم القت “عواش جاويش” كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء _ حلب، تحدثت فيها عن دور حزب الاتحاد الديمقراطي في دعم عوائل الشهداء وخاصة في المرحلة المنصرمة وأكدت على نضال الحزب في تحقيق أحلام أبناء وبنات الشهداء.

وبدورها؛ ألقت “عائشة حسو” الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي كلمة، باركت فيها ميلاد الحزب الـ ١٨ على جميع رفاق الحزب ومناصريه وعوائل الشهداء وعلى جميع الحضور.

وأشارت حسو: “إننا في مرحلة حساسة جداً من تاريخ نضالنا أمام ذهنية الاقصاء والانكار، إضافة إلى هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته والانتهاكات الوحشية التي يتعرض لها أهلنا في مناطق سيطرة الاحتلال التركي من عفرين وصولا إلى سري كانية، ووجود تنظيمات إرهابية في إعزاز والباب وإدلب”.

وأكدت قائلة: “سنبقى على خط المقاومة والنضال ولن نيأس، فكلنا ثقة بقواتنا وإدارتنا الذاتية الديمقراطية في تحقيق أهداف ثورة ١٩ تموز، مشددة: “اننا على عهد الشهداء باقون وتحرير عفرين هدفنا قبل أي شيء”.

من ثم تم قراءة برقيات وبطاقات التهنئة من الأحزاب والمؤسسات والمجالس المشاركة في الحفل.

واختتمت الاحتفالية بتقديم فقرات فنية من قبل مركز جميل هورو للثقافة والفن وفرقة الشهيد سرحت لفلكلور عفرين.

الأحزاب والمؤسسات المشاركة في الاحتفالية والمباركة للحزب ذكرى تأسيسه الـ ،18 كانت كل من:

مجلس سوريا الديمقراطية، مكتب حلب، حزب الديمقراطي الكردي السوري، حزب سوريا المستقبل، حزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري، حزب الشيوعي السوري الموحد، حزب التغير والنهضة السوري، حزب الوحدة الديمقراطي الكردي السوري (يكيتي)، حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، مؤتمر ستار، مؤسسات المجتمع المدني، مؤسسة الشؤون الدينية، مجلس عوائل الشهداء _ حلب، المجلس العام لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية، مجلس المرأة السورية، مجلس الصلح الاجتماعي، مركز جميل هورو للثقافة والفن، لجنة وجهاء حلب، ملتقى الأديان، قيادة الأمن الداخلي(اسايش)، قيادة وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات حماية المجتمع، حركة الشبيبة الثورية، مؤسسات المجتمع المدني”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق