PYDالأخبارمانشيت

في أول زيارة له “حزب سورايا الديمقراطي” يؤكد على أهمية النظام التشاركي الديمقراطي

زار اليوم 30 أيار الجاري وفد من حزب سورايا الديمقراطي مقر حزب الاتحاد الديمقراطيPYD في قامشلو.

وضم وفد حزب سورايا الديمقراطي كلٍ من الرئاسة المشتركة للحزب آحو حنا ومادلين خميس، إلى جانب اعضاء من اللجنة التأسيسية للحزب.

واستقبل الوفد من قبل الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي أنور مسلم واعضاء من المجلس العام للحزب، عريفة بكر، والشيخ راغب الفارس، وسما بكداش وخليل عثمان.

وخلال اللقاء ناقش الطرفان الأوضاع السياسية وسبل حل الأزمة السورية بما يتناسب تطلعات المكونات السورية.

وبارك الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم تأسيس حزب سورايا الديمقراطي في مستهل حديثه مشيراً إلى ضرورة تفعيل كل الطاقات في سبيل الحفاظ على الاستقرار والسلم في المنطقة وتطوير الادارة الذاتية الديمقراطية بما يتناسب تطلعات شعوب ومكونات المنطقة.

وأكد مسلم على إن حزب الاتحاد الديمقراطي يتشارك في نضاله مع القوى الديمقراطية وبأن إن سبيل الانتقال بالأزمة السورية إلى برَّ الأمان يمكن في الحوار والتلاقي السوري السوري بعيداً عن الاجندات الخارجية التي عقدت من الأزمة السورية عوضاً من حلها.

وذكر مسلم بأن الادارة الذاتية الديمقراطية هي إدارة لجميع مكونات شمال وشرق سوريا بوأنها النموذج الأفضل على الاطلاق لحل الأزمة السورية.

بدورها قالت عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي عريفة بكر بأن تعزيز التعايش المشترك والوقوف صفا واحدا وتنسيق الجهود لبناء مجتمع سوري يتحلى بروح الديمقراطية الحقيقية ويعمل على تحقيق وضمان الحرية والعدالة الاجتماعية لجميع الشعوب والمكونات السورية هو جوهر نضال حزب الاتحاد الديمقراطي والقوى الديمقراطي المجتمعة تحت سقف الادارة الذاتية.

النّجاح والمضي قدماً نحو سوريا ديمقراطية لامركزية والمحافظة على مكتسبات شمال وشرق سوريا والعمل معاً من أجل الأمن والاستقرار”.

بدوره تحدث الرئيس المشترك لحزب سورايا الديمقراطي آحو حنا عن تطلعات الحزب ورؤيته السياسية، مشيراً: “إنّ الحزب يتطلع إلى  المشاركة في تأسيس نظام سياسي ديمقراطي تعددي في سوريا”.

وبدورها أشارت الرئيسة المشتركة لحزب سورايا الديمقراطي مادلين خميس إلى إن الحزب يسعى للعمل على الحفاظ على الهوية والثقافة الاشورية السريانية المسيحية في سوريا.

يذكر أن المؤتمر التأسيسيّ لحزب سورايا الديمقراطي للمكون الآشوري عقد يوم الأربعاء 26 أيار الجاري  في مدينة قامشلو.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق