الأخبارروجافامانشيت

فيلم عن مقاومة كوباني البطولية قريباً في السينما

أصدرت مجموعة روج آفا السينمائية الملصق الرسمي للفيلم الذي يستحضر المقاومة البطولية ضد إرهابيي داعش في كوباني, والذي يحمل عنوان (كوباني), ومن إنتاج كومونة روج آفا بإشراف المخرجة (أوزلم يسار).

ويروي الفيلم قصة مقاومة سكان المدينة الذين هزموا تنظيم الإرهابي في النهاية، الذين اعتقد أنه بإمكانه بسهولة احتلال هذه المدينة المهمة والاستراتيجية الواقعة على الحدود مع تركيا, ويتحدث الفيلم عن (زهرة) البالغة من العمر 32 عاماً, وهي  مقاتلة من وحدات حماية المرأة الكردية (YPJ) هناك, وجنباً إلى جنب مع رفاقها يقاتلون تنظيم داعش بكل قوتهم في المناطق الريفية المحيطة بالمدينة، لكن داعش يواصل التقدم بقواته الوحشية.

ومع وصول الحرب إلى وسط المدينة تجد (زهرة) التي فقدت بالفعل العديد من رفاقها نفسها مجبرة على تولي منصب القائد العام, وتقود المقاومة في مدينة كوباني المحاصرة.

ومع وصول بعض المقاتلين إلى المدينة ومن بينهم (كلهات) ورفاقه الذين اعتادوا حرب المدن تباطأ تقدم تنظيم داعش, لكن هذا لا يدوم إلا لفترة لأن تنظيم داعش أقوى في العدد والأسلحة, ومن ثم يقوم مرتزقة داعش بحصارهم.

بعد الإرهاق وفقدان الأراضي وتضاؤل ​​عدد المقاومين, والذخيرة على وشك النفاذ، يخطط المقاتلون لاستعادة السيطرة على المدينة, ولكن الخطة تفشل عندما يشن داعش بشراسة هجومًا ساحقًا عليهم من جميع الأطراف.

ويسقط (كلهات وكثيرون) غيره شهداء، لكن زهرة ورفاقها يقاومون بكل قوتهم, وبينما يتم إيقاع الخسائر بالتنظيم يبدأ عناصره بالتفرق، وتقود زهرة عملية كسر الحصار وبعدها يبدأ تحرير المدينة.

الفيلم يروي قصة (إيمان -مقاومة -بطولة -تضحية -صداقة  -أمل)  وخوف وخسارة مع شدة الحرب والثورة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق