الأخبارمانشيت

  فيديو يوثق استشهاد مقاتلين في الـHPG  على يد مجموعات مدعومة من تركيا و الـ PDK

 

hpgحصلت وكالة روج نيوز على صور ومقطع فيديو يوثق استشهاد مقاتلين في قوات الدفاع الشعبي بمصفحات المجموعات المسلحة المدعومة من الديمقراطي الكردستاني و الدولة التركية، يوم الجمعة الفائت في خانصور بقضاء شنكال(سنجار).

وكانت وحدات مقاومة شنكال أكدت في بيانٍ لها يوم السبت أنه بعد الهجمات التي شنها “مرتزقة تركيا” على قواتهم في خانصور، تدخل مقاتلين أثنين في قوات الدفاع الشعبي (الكريلا الكردستاني) لوقف الهجمات، إلا أنهم استشهدوا بسلاح هؤلاء المرتزقة على حدِّ وصفهم.

وحصلت وكالة روج نيوز على صور ومقطع فيديو يوثق كيفية اعتراض مقاتلين في الكريلا لمصفحة عسكرية تابعة للمسلحين المهاجمين بهدف، منع تقدمها، وحينها قامت تلك القوة المهاجمة بقتل المقاتلين الأثنين من دون تردد.

وبحسب بيان لقوات الدفاع الشعبي HPG، فإن المقاتلين الأثنين في صفوف الدفاع الشعبي HPG، اللذين استشهدا على يد القوات المدعومة من الديمقراطي الكردستاني و الدولة التركية هما: سيبان حسو اسمه الحركي: اورهان باران-  و نوروز كوفرجين اسمه الحركي: جكدار سنان”.

ويوثق المقطع المصور بأن المقاتلان الاعزلان توجها لاعتراض عربة مصفحة للمجموعات المهاجمة على خانصور بهدف منع الاشتباكات، إلا أن المجموعات المهاجمة لم تأخذ بعين الاعتبار محاولات التهدئة واردتهما شهيدين.

المقطع المصور يكذّب ما قيل في وسائل إعلام تابعة للديمقراطي الكردستاني بأن “بيشمركة روج آفا” لم يكن ينوون القتال مع قوات حماية شنكال، وأنها كانت تقوم بمهامها الأمني، بل أن الفيديو يوثق اصرار تلك القوة لإشعال فتيل الصراع وبدء الحرب. ولمتابعة الفيديو أنقر على الرابط:

http://www.rojnews.info/ar/haber/4505/hpg-pdk.html

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق