الأخبارسوريةمانشيت

فعاليات ومسيرات بمناسبة حملة 15 آب لمقاومة الفاشية التركية

نُظمت فعاليات المجتمع المدني اليوم الأحد العديد من المسيرات وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والثلاثين لحملة الخامس عشر من آب التاريخية في مختلف مناطق شمال وشرق سوريا وأحياء حلب

مع مرور الذكرى السنوية للحملة الثورية التاريخية في الخامس عشر من آب وإطلاق أول رصاصة ضد فاشية الدولة التركية؛ نُظمت العديد من الفعاليات والمسيرات التي تُحيي هذا اليوم، داعية إلى تصعيد النضال ومساندة قوات الكريلا ضد الاحتلال التركي.

حلب

وتحت شعار “بروح الخامس عشر من آب انضموا إلى معركة الحرية” نظمت حركة الشبيبة الثورية السورية في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب مسيرة مشاعل وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الكريلا.

حيث هنأت عضو الحركة مايا وقاص القائد عبد الله أوجلان وشهداء الحرية، وجميع الشعوب في الشرق الأوسط بهذه الذكرى، مشيدة بمقاومة الكريلا المتصاعدة بروح الخامس عشر من آب ضد هجمات جيش الاحتلال التركي.

عين عيسى

وفي منبج احتفل أمس المئات من أهالي ناحية عين عيسى ومهجرو كري سبي / تل أبيض بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الخامس عشر من آب.

وخلال الاحتفالية، ألقى عضو مؤسسة عوائل الشهداء وحيد العبد الله كلمة هنأ فيها ” القائد عبد الله أوجلان ومقاتلي الكريلا وعوائل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لينعم أهلهم بالسلام والأمان”.

عامودا

كما احتفل أهالي ناحيتي درباسية وعامودا في إقليم الجزيرة بهذه المناسبة الثورية، حيث خرج المئات من أهالي ناحية درباسية في مسيرة بالسيارات جابت شوارع المدينة والقرى التابعة لها.

وفي ناحية عامودا نظم حزب الاتحاد الديمقراطي ومؤتمر ستار احتفالية بمناسبة حلول الذكرى السنوية للحملة الثورية في الخامس عشر من آب شارك فيها المئات من الأهالي.

تل حميس

​​​​​​​بدورهم شارك أهالي ناحية تل حميس في مقاطعة قامشلو في احتفالية جماهيرية بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الخامس عشر من آب, تخللتها كلمات باسم الوفود المشاركة هنؤوا فيها الأهالي بهذه الذكرى.

الكلمات أكدت أن ثورة التاسع عشر من تموز التي أطلقتها شعوب شمال وشرق سوريا هي امتداد لتلك الحملة الثورية التي انطلقت في الخامس عشر آب .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق