الأخبارالعالممانشيت

على خُطى مقاتلات YPJ المرأة الأرمينية تشارك بالدفاع عن قرا باغ

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأرمينية (أرتسرون هوفهانيسيان) عن تشكيل كتيبة من النساء الأرمنيات المتطوعات اللواتي أبدين رغبتهن في الذهاب إلى الخطوط الأمامية للقتال في قره باغ، في مشهدٍ يذكر المتابعين بالمقاتلات الكُرديات ضمن وحدات حماية المرأةYPJفي شمال وشرق سوريا اللواتي كان لهن دور هام في محاربة الإرهاب العالمي في سوريا المتمثل بتنظيم داعش والنصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

وأشار (هوفهانيسيان) إلى أنّ 100 متطوعة أرمينية قد انضممن حتى الآن إلى الكتيبة النسائية التي تم تشكيلها من قبل الناشطتين الأرمنيتين (ناري سوني، وناري خلغاتيان).

ومؤخراً أوضحت (خلغاتيان) عبر صفحتها على الفيسبوك بأنّ مجموعة الضغط النسائية الأرمينية التي هي عضوةٌ فيها طالبت الحكومة الأرمينية باعتبار النساء الأرمينيات من ضمن (المدافعين عن الوطن), مشيرةً إلى أنّ أبواب الكتيبة مفتوحة أمام النساء والفتيات اللواتي تتعدّى أعمارهن 21 عاماً، ولديهن صحة بدنية جيدة، ويفضل أن تكون لديهن خبرة عسكرية معينة.

إنّ الدور الهامّ الذي لعبته وحدات حماية المرأة الكردية YPJ في إلحاق الهزيمة العسكرية بتنظيم داعش الإرهابي والتضحيات الكبيرة التي قدمتها في سبيل ذلك, كل ذلك جعل من المرأة الكردية المقاتلة ملهمةً للمرأة في العالم, وبأن المرأة كما الرجل قادرةٌ على الدفاع عن وطنها وعلى دحر أي عدوان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق